مرافعة قضائية ضد لعبة Red Dead Redemption 2 من الـ Pinkertons..

رغم ان المواجهة مع الـ Pinkertons لم تكون كبيرة في لعبة Red Dead Redemption 2 الا انه على مايبدو انها ستنتقل لتكون مواجهة اكبر على ارض الواقع بعد المرافعة القضائية لهم ضد شركة روكستار و Take-Two في المحاكم الامريكية مؤخرا.

حسب تقرير نشر على موقع The Blast اليوم فقد قامت مؤسسة تطلق على نفسها اسم Pinkerton Consulting & Investigations بارسال رسالة شجب و استنكار الى كل من روكستار و Take-Two بعد استخدامهم لاسم و علامة Pinkertons في اللعبة دون الحصول على تصريح منهم لذلك.

لمن لا يعرف Pinkertons فهم ممثلي الحكومة او القانون في لعبة Red Dead Redemption 2 و يعادلهم في وقتنا الحاضر FBI و لكن مازال هناك تمثيل غير رسمي لهم ضمن مؤسسة خاصة.

و حسب الرسالة و المرافعة التي تم اتخاذها ضد اللعبة و الشركتين فقد كان Pinkertons موجودين منذ 165 عاما و في عام 1870 عملت الوكالة مع أجهزة إنفاذ القانون لإلقاء القبض على المجرمين المشهورين في جميع أنحاء البلاد, ولكن هذا يأتي عكس ما تم تصويرهم عليه في لعبة Red Dead 2 حيث تم استخدامهم كأشرار يطاردون أبطال اللعبة.

و حسب التصريح فلم تلجئ روكستار الى استشارتهم و الحصول على بعض التوجيهات و الحقائق التاريخية و استخدامهم كأشرار في اللعبة يشوه سمعة المؤسسة العريقة التي حاربت الشر طوال عقود.

حسب المرافعة فهناك مطالبة من مؤسسة Pinkerton Consulting & Investigations بدفع مبلغ مقطوع كتعويض عن استخدام الاسم و السمعة دون العودة اليهم دون الحاجة الى سحب اللعبة من الاسواق و لكن ان لم تستجب لهم روكستار و Take-Two فستكون هناك اجرائات قانونية يستعدون بها ضد الشركتين من بينها استخدام الاسم دون ترخيص و اشياء اخرى لم يكشف عنها بعد.

من ناحيتها توجهت روكستار الى القضاء بالطعن في المرافعة ضدها و اكدت ان حقوق استخدام اسم Pinkerton محمي بوجب الاستخدام الاول لهم في الجزء الاول كما ان اللعبة تعتمد على معلومات تاريخية دقيقة تم دراستها بعناية قبل تطبيقها في اللعبة و ان هناك احداث كثيرة مترابطة نسجت قصة اللعبة من كل الجوانب.

ايضا اشاروا في الطعن ان استخدام Pinkerton ليس الا جزء صغير جدا من النسيج التاريخي الذي تم رصده في اللعبة و التي تعكس حقيقة تلك الحقبة التاريخية في القرن التاسع عشر و لم يتم استخدام Pinkerton الا في 10 مهمات من اصل 106 مهمة رئيسية في اللعبة.

حتى الان لم يتم النطق بالحكم في هذه القضية و لكن الحجج التي تستخدمها روكستار يبدو انها قوية و ربما يكون الحكم لصالحها في النهاية و لكن علينا الانتظار الى حين النطق بالحكم خلال الايام القليلة القادمة و نرى الى ماذا سيصبوا الامر في النهاية.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button