مرافعة قضائية ضد لعبة Red Dead Redemption 2 من الـ Pinkertons..

رغم ان المواجهة مع الـ Pinkertons لم تكون كبيرة في لعبة Red Dead Redemption 2 الا انه على مايبدو انها ستنتقل لتكون مواجهة اكبر على ارض الواقع بعد المرافعة القضائية لهم ضد شركة روكستار و Take-Two في المحاكم الامريكية مؤخرا.

حسب تقرير نشر على موقع The Blast اليوم فقد قامت مؤسسة تطلق على نفسها اسم Pinkerton Consulting & Investigations بارسال رسالة شجب و استنكار الى كل من روكستار و Take-Two بعد استخدامهم لاسم و علامة Pinkertons في اللعبة دون الحصول على تصريح منهم لذلك.

لمن لا يعرف Pinkertons فهم ممثلي الحكومة او القانون في لعبة Red Dead Redemption 2 و يعادلهم في وقتنا الحاضر FBI و لكن مازال هناك تمثيل غير رسمي لهم ضمن مؤسسة خاصة.

و حسب الرسالة و المرافعة التي تم اتخاذها ضد اللعبة و الشركتين فقد كان Pinkertons موجودين منذ 165 عاما و في عام 1870 عملت الوكالة مع أجهزة إنفاذ القانون لإلقاء القبض على المجرمين المشهورين في جميع أنحاء البلاد, ولكن هذا يأتي عكس ما تم تصويرهم عليه في لعبة Red Dead 2 حيث تم استخدامهم كأشرار يطاردون أبطال اللعبة.

و حسب التصريح فلم تلجئ روكستار الى استشارتهم و الحصول على بعض التوجيهات و الحقائق التاريخية و استخدامهم كأشرار في اللعبة يشوه سمعة المؤسسة العريقة التي حاربت الشر طوال عقود.

حسب المرافعة فهناك مطالبة من مؤسسة Pinkerton Consulting & Investigations بدفع مبلغ مقطوع كتعويض عن استخدام الاسم و السمعة دون العودة اليهم دون الحاجة الى سحب اللعبة من الاسواق و لكن ان لم تستجب لهم روكستار و Take-Two فستكون هناك اجرائات قانونية يستعدون بها ضد الشركتين من بينها استخدام الاسم دون ترخيص و اشياء اخرى لم يكشف عنها بعد.

من ناحيتها توجهت روكستار الى القضاء بالطعن في المرافعة ضدها و اكدت ان حقوق استخدام اسم Pinkerton محمي بوجب الاستخدام الاول لهم في الجزء الاول كما ان اللعبة تعتمد على معلومات تاريخية دقيقة تم دراستها بعناية قبل تطبيقها في اللعبة و ان هناك احداث كثيرة مترابطة نسجت قصة اللعبة من كل الجوانب.

ايضا اشاروا في الطعن ان استخدام Pinkerton ليس الا جزء صغير جدا من النسيج التاريخي الذي تم رصده في اللعبة و التي تعكس حقيقة تلك الحقبة التاريخية في القرن التاسع عشر و لم يتم استخدام Pinkerton الا في 10 مهمات من اصل 106 مهمة رئيسية في اللعبة.

حتى الان لم يتم النطق بالحكم في هذه القضية و لكن الحجج التي تستخدمها روكستار يبدو انها قوية و ربما يكون الحكم لصالحها في النهاية و لكن علينا الانتظار الى حين النطق بالحكم خلال الايام القليلة القادمة و نرى الى ماذا سيصبوا الامر في النهاية.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock