مخرج لعبة The Last of Us ينتقد و يهاجم لعبة Red Dead Redemption 2 بعد تجربته لها..

قد تكون لعبة Red Dead Redemption 2 من اقوى العاب عام 2018 حيث حصلت على لقب اللعبة الافضل من حيث التقيمات للعام المنتهي و لكن هذا لا يجعلها اللعبة الكاملة ربما في نظر بعض الاشخاص منهم المطور المخضرم بروس سترالي مخرج و مطور سابق في استيديو Naughty Dog.

بروس كان من ابرز المطورين خلال الفترة الماضية خصوصا مع بروزة في استيديو Naughty Dog خلال عمله على عدة عناوين كبيرة منها Uncharted و The Last of Us و لكنه غادر Naughty Dog عام 2017 و تفرغ لاعماله الخاصة و عائلته و لكن هذا لن يمنعة من ان يبقى مع العاب الفيديو من خلال تجربته لبعض الالعاب منها لعبة Red Dead Redemption 2 التي على ما يبدو انها اثارة غضبه و انتقاده.

بروس تحدث عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر عن احد العيوب القاتلة التي وجدها في اللعبة حسب وصفه و هو غياب خيار القرارات و التأثير على تحديد مسار الاحداث في بعض المهمات في اللعبة و التي يجدها بروس احد اهم العناصر التي تعطي اللعبة عمق كبير و تجعل اللاعب ينغمس في الاحداث و يشارك في بنائها و قال بروس:

ارى أن إزالة خيارات اللاعب من أجل بناء قصص ملحمية يقوض قوة التفاعل بشكل كامل لذلك تنتهي الاحداث بشكل بارد وهذا يجعلني أشعر بالإحباط لأن اللعبة لا تثق بي ابدا و كل ما علي فعله هو الضغط على بعض الازار لابدأ مشهد سينمائي. بروس سترالي

 

و واصل بروس انتقادة بالرد على بعض المتابعين الذين هاجموه عبر تويتر قائلا ان اللعبة تحاول ان تقوض قدراته في كل مرة يرى انه يجب ان يتدخل بقراراته و كل ما تفعله هو انها تريد ان تسيره في الاحداث كما يريد المطور و ليس كما يريد هو و اضاف ان العالم مفتوح و لديه الكثير من المهارات و لكن يعاقبوننا بسبب اننا نريد ان نفكر بطريقتنا بدل ان يكافئوننا.

قد يكون انتقاد بروس في محلة و انا من المؤيدين نوعا ما لهذا الانتقاد فاللعبة بجانب عالمها المفتوح و تفاصيلها الرائعة و حواراتها العالية الجودة الا انها افتقرت الى اهم عنصر فيها و هو ادخال اللاعب في اجوائها من خلال المشاركة في صنع القرار و لكن يبدو ان روكستار اردات ان تجعل اللعبة محددة المسار قدر الامكان و ذلك لان احداث النهاية يجب ان تصب في نقطة واحدة فقط و لا مفر منها بسبب ارتباطهم بالجزء الاول الذي تدور احداثه بعد احداث هذا الجزء.

في النهاية بادر بروس بالاعتذار لروكستار بعد هذا الانتقاد الحاد و ايضا عرض عليهم ان يشارك في كتابة قصة الجزء القادم للعبة اذا ارادوا ذلك و اكد انه لا مانع لديه من المشاركة رغم ان عرضة كان على سبيل المزاح و لكن قد نرى رد روكستار عليه خلال الفترة القادمة, من يدري..!

هل تؤيد انتقاد بروس للعبة؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button