مخرج لعبة The Last of Us ينتقد و يهاجم لعبة Red Dead Redemption 2 بعد تجربته لها..
قد تكون لعبة Red Dead Redemption 2 من اقوى العاب عام 2018 حيث حصلت على لقب اللعبة الافضل من حيث التقيمات للعام المنتهي و لكن هذا لا يجعلها اللعبة الكاملة ربما في نظر بعض الاشخاص منهم المطور المخضرم بروس سترالي مخرج و مطور سابق في استيديو Naughty Dog.
بروس كان من ابرز المطورين خلال الفترة الماضية خصوصا مع بروزة في استيديو Naughty Dog خلال عمله على عدة عناوين كبيرة منها Uncharted و The Last of Us و لكنه غادر Naughty Dog عام 2017 و تفرغ لاعماله الخاصة و عائلته و لكن هذا لن يمنعة من ان يبقى مع العاب الفيديو من خلال تجربته لبعض الالعاب منها لعبة Red Dead Redemption 2 التي على ما يبدو انها اثارة غضبه و انتقاده.
بروس تحدث عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر عن احد العيوب القاتلة التي وجدها في اللعبة حسب وصفه و هو غياب خيار القرارات و التأثير على تحديد مسار الاحداث في بعض المهمات في اللعبة و التي يجدها بروس احد اهم العناصر التي تعطي اللعبة عمق كبير و تجعل اللاعب ينغمس في الاحداث و يشارك في بنائها و قال بروس:
ارى أن إزالة خيارات اللاعب من أجل بناء قصص ملحمية يقوض قوة التفاعل بشكل كامل لذلك تنتهي الاحداث بشكل بارد وهذا يجعلني أشعر بالإحباط لأن اللعبة لا تثق بي ابدا و كل ما علي فعله هو الضغط على بعض الازار لابدأ مشهد سينمائي. بروس سترالي
و واصل بروس انتقادة بالرد على بعض المتابعين الذين هاجموه عبر تويتر قائلا ان اللعبة تحاول ان تقوض قدراته في كل مرة يرى انه يجب ان يتدخل بقراراته و كل ما تفعله هو انها تريد ان تسيره في الاحداث كما يريد المطور و ليس كما يريد هو و اضاف ان العالم مفتوح و لديه الكثير من المهارات و لكن يعاقبوننا بسبب اننا نريد ان نفكر بطريقتنا بدل ان يكافئوننا.
The game killed me when I tried to flank in that mission – like so many RDR2 story missions. They need me to do what the story requires & continually remove my choices. The env was open & I had the skills, but they punished me for thinking for myself instead of rewarding me. ☹️
— Bruce Straley (@bruce_straley) January 14, 2019
قد يكون انتقاد بروس في محلة و انا من المؤيدين نوعا ما لهذا الانتقاد فاللعبة بجانب عالمها المفتوح و تفاصيلها الرائعة و حواراتها العالية الجودة الا انها افتقرت الى اهم عنصر فيها و هو ادخال اللاعب في اجوائها من خلال المشاركة في صنع القرار و لكن يبدو ان روكستار اردات ان تجعل اللعبة محددة المسار قدر الامكان و ذلك لان احداث النهاية يجب ان تصب في نقطة واحدة فقط و لا مفر منها بسبب ارتباطهم بالجزء الاول الذي تدور احداثه بعد احداث هذا الجزء.
في النهاية بادر بروس بالاعتذار لروكستار بعد هذا الانتقاد الحاد و ايضا عرض عليهم ان يشارك في كتابة قصة الجزء القادم للعبة اذا ارادوا ذلك و اكد انه لا مانع لديه من المشاركة رغم ان عرضة كان على سبيل المزاح و لكن قد نرى رد روكستار عليه خلال الفترة القادمة, من يدري..!