مخرج لعبة Horizon Zero Dawn اصبح رئيس لاستيديوهات سوني العالمية خلفا ليوشيدا..

عينت شركة سوني المدير الإداري والشريك المؤسس لاستيديو Guerrilla Games هيرمان هالست رئيس لاستيديوهات سوني. وقد بدأ عمله على الفور وسيدير ​​جميع قسم تطوير الألعاب في قسم بلايستيشن والمتضمن 14 استديو داخلي.

وفي الوقت نفسه، سيترك رئيس استيديوهات سوني العالمية سوهي يوشيدا  دوره الحالي، لقيادة مبادرة جديدة من شأنها أن ترعى وتغذي استديوهات خارجية أصغر مستقلة.

هذه التغييرات هي جزء من إعادة هيكلة قطاع الترفيه التفاعلي في شركة سوني قبل إطلاق جهاز PS5 كما يأتي بعد شهر من رحيل رئيس مجلس إدارة  شون لايدين.

في حديثه إلى GamesIndustry.biz قال الرئيس التنفيذي لقسم بلايستيشن ورئيسها جيم ريان إن تعيين هالست سيثبت أن سوني تفكر كثيرًا على المستوى العالمي مع انتقالها إلى الجيل التالي من أجهزة الألعاب. حيث سيتولى أحد المكاتب الرئيسية في بلاي ستيشن.، حيث قال

” أعتقد أن الجميع في أوروبا يجب أن يكونوا سعداء وفخورين بحدوث ذلك. “

وتابع في بيانه:

” هالست هو واحد من أكثر القادة فاعلية واحتراماً في صناعة ألعاب الفيديو. إنه داعم متحمس للفرق التي يقودها ويفهم كيفية تمكين المواهب الإبداعية لبناء تجارب رائعة. ليس لدي أي شك أن هالست قادر على قيادة فرقنا لتقديم تجارب جذابة ومتنوعة في إيقاع مستمر. “

Guerrilla Games معروفة بسلسلة Killzone و Horizon: Zero Dawn وقد عملت مؤخراً مع Kojima Productions على لعبة Death Stranding. وسيأخذ مكان هالست في إدارة مهام Guerrilla Games، كل من Angie Smets و Jan-Bart van Beek و Michiel van der Leeuw.

قال Hermen:

” لقد عملت عن كثب مع PlayStation وعائلة Worldwide Studios بأكملها منذ عام 2001، ولديّ أقصى درجات الاحترام والإعجاب للمواهب الإبداعية والأفكار الطموحة ضمن شبكة الاستدويوهات عبر الولايات المتحدة وأوروبا واليابان.”

يعد موقع يوشيدا الجديد جزءاً من مبادرة جديدة ” تهتم بالمطورين الخارجيين الذين يخلقون تجارب جديدة وغير متوقعة “. وسوف يقدم تقريرا مباشرة إلى جيم ريان الذي قال:

” يعلم الجميع مدى اهتمام Yoshida بالألعاب المستقلة فهي شريان الحياة في هذه الصناعة، مما يجعل محتوى المحفظة الخاصة بنا مميزة للغاية للاعبين. “، “هذه التجارب الإبداعية بشكل كبير تستحق التركيز، وهناك بطل مثل Yoshida في PlayStation والذي سيضمن أن منظمة Sony Interactive Entertainment بأكملها ستعمل معاً لتحسين التواصل مع المطورين المستقلين من خلال ثقافة دعم واحتفاء بمساهماتهم في منصات .PlayStation “

ستكون هذه الأخبار بمثابة جرعة تفاؤل واعدة لمجتمع الألعاب المستقل. على مدار الـ 12 شهراً الماضية، حيث أعربت بعض الاستديوهات المستقلة عن قلقها لـ GamesIndustry.biz من أن PlayStation تخفض دعمها للمطورين الصغار. ومع ذلك، يصر Jim Ryan على أن الاستديوهات المستقلة ظلت دائماً مهمة لشركات أجهزة الألعاب.

وقال Jim Ryan

” اسمع الكثير من هذا الكلام حول قلة الدعم.” ” نشعر أنها ليست مسألة عودة منا إلى الاستديوهات المستقلة، لأننا نشعر أننا لم نغادرها أبداً. أود فقط أن أشير إلى مقدار الارتباط الذي أحدثته PlayStation مع هذا المجتمع على مدار الثلاثة إلى خمس سنوات الماضية المتعلق بالواقع الافتراضي VR، حيث يميل الناس إلى نسيان هذا، ولكن مقدار المشاركة المستقلة مع هذه الاستديوهات بما يتعلق بالواقع الافتراضي هو في الواقع مهم للغاية، فنحن نشيطون للغاية معهم، لقد انخرطنا في دعم الموارد البشرية، ولقد دعمناهم مالياً بشكل جيد، وتبادلنا الخبرات معهم لكي تبدأ هذه الاستديوهات في التعرف على الأشياء التي تجعل تجربة VR رائعة. “

ثم تابع حديثه وقال :

“أعتقد أننا كنا دائماً مع الاستديوهات المستقلة، وعندما ركزنا وانخرطنا في ألعاب الواقع الافتراضي، لذلك ظل عملنا مع مجتمع المستقلين عند المستويات التي كان عليها منذ أيام الأولى لإطلاق جهاز PS4. “

ما رايكم بهذه التغيرات و هل ترون ان سوني كانت موفقة في اختيار هيرمان هالست لقيادة استيديوهاتها حول العالم خاصة مع اقتراب اطلاق PS5؟

اعرف المزيد عن

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock