لعبة Fortnite تحقق لقب اللعبة الاكثر جنيا للارباح في تاريخ العاب الفيديو باكمله..

مازالت لعبة Fortnite تسجل المزيد من الارقام القياسية على مستوى واسع و هذا ما تكشفه لنا الاحصائيات المدهشة التي يتم الكشف عنها تباعا للعبة اخرها ما تم الكشف عنه اليوم من قبل مؤسسة SuperData و التي اوضحت ان اللعبة لم تكن فقط العنوان الاسرع نموا في عام 2018 بل ايضا الاكثر جنيا للارباح في تاريخ العاب الفيديو.

حسب التقرير فقد تمكنت لعبة Fortnite من جني صافي ارباح قدر بـ 2.4 مليار دولار و الفضل يعود في جمع هذه المليارات الى الازياء و الرقصات و محتوى تذكرة الموسم الذي يقدم محتوى متجدد بشكل مستمر للعبة و اشار التقرير ايضا الى ان الالعاب المجانية free-to-play بشكل عام تمكنت من جمع 87.7 مليار دولار خلال عام 2018.

الالعاب المجانية free-to-play اصبحت تمتلك شعبية كبيرة و عوائد ضخمة مقارنة بالالعاب المدفوعة القيمة و التي تمكنت من جمع ارباح بمقدار 17.8 مليار دولار و مقارنة بارباح الالعاب المجانية التي بلغت 87.7 مليار دولار فالفرق كبير و لا يمكن التغاضي عنه.

لا شك ان هذا النمو يشكل تهديد كبير للكثير من الالعاب المنافسة و لكن على ما يبدو ان هذا التهديد لن يطال العاب الفيديو المنافسة فقط بل ايضا منصات الترفيه الاخرى حيث كشفت شبكة نيتفليكس مؤخرا ان المنافسة الحقيقية لها هي مع لعبة Fortnite و ليس منصات الترفيه المرئي الاخرى مثل HBO و امازون برايم و يمكنك الاطلاع على تفاصيل اوفى في هذا التقرير..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button