البلايستيشن 4 يقترب بشكل سريع ليصبح اكثر جهاز العاب منزلي مبيعا في التاريخ..

كشفت سوني مؤخرا عن مبيعات البلايستيشن 4 و التي كسرت حاجز 94 مليون وحدة حول العالم و مازال الجهاز يكتسح الاسواق العالمية و يحقق مبيعات عالية خلال المرحلة الحالية و سيكون التسارع اكثر خلال هذا العام عندما نرى المزيد من العناوين الحصرية الكثيرة و المرتقبة التي ستصدر للجهاز خلال الفترة القادمة و لكن هناك شيء اخر لم ننتبه له بعد.

المحلل الاقتصادي المختص دانيال احمد تحدث عن نقطتين لم ينتبه لها الكثير و هي مقارنة مبيعات الجهاز باثنين من اقوى الاجهزة التي حققت نجاح كبير خلال الاجيال الماضية في سوق الاجهزة المنزلية و هما جهاز Wii و الجد الاكبر بلايستيشن 2, و حسب معدل مبيعات البلايستيشن 4 الحالي يرى احمد انه سيتخطى حاجز 100 مليون في مدة زمنية اقصر من تلك التي احتاجها جهاز Wii و حتى البلايستيشن 2 الذي يحمل لقب افضل جهاز منزلي من حيث المبيعات حتى الان.

[irp]

احمد شاركنا رسم بياني يوضح تسارع مبيعات جميع الاجهزة حتى الان و نرى كيف يسير البلايستيشن 4 بالتوازي مع مبيعات البلايستيشن 2 و يقترب من تخطي مبيعات الـ Wii خلال الفترة الحالية و يتوقع ان يكسر حاجز 100 مليون قبل الوقت المتوقع الذي يضعة المحللين له.

مسألة وقت حتى يتمكن البلايستيشن 4 من الوصول الى 100 مليون و يضع جهاز Wii خلفة و لكن هل سينجح في كسر مبيعات جده البلايستيشن 2 و التي بلغت 155 مليون؟ خصوصا مع اقتراب الكشف عن وريثة الجديد بلايستيشن 5 خلال الاشهر القادمة؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button