مراجعة | Jump Force..

من افضل الالعاب المقتبسة عن مسلسلات الانمي و المانجا على الإطلاق.

المطور: سبايك شانسوفتوير   الناشر: بانداي نامكو   نوع اللعبة: قتال  الاجهزة: PS4/PC/XONE   تاريخ الاطلاق: 15 فبراير 2019   نسخة التقيم: بلايستيشن 4

تشرق علينا شمس شركة بانداي نامكو من جديد بلعبة يعتقد بأنها ستكون خليفة سلسلة Tekken و من الممكن أن تتخطاها أيضا نظرا لتفوق نظام أسلوب اللعب فيها و قصتها العميقة الجميلة المأخوذة من سلسلة منوعة, جميلة و مشهورة من رسوم الانمي و المانجا, لعبة Jump Force من الألعاب القتالية التي ستضع بصمة لا بأس بها في عالم العاب القتال بلا أدنى شك.

لنأخذكم في رحلة جميلة لمراجعة و تقييم هذه اللعبة أدناه و بالطبع من غير حرق لنعرف ما إذا كانت اللعبة تستحق كل هذا الهايب المنتشر عنها مؤخرا ام لا و أيضا لا بأس بأن تتخذوا قرار الشراء من عدمه بعد قراءتكم للمراجعة, لنخض غمار هذه المراجعة معا..

سنبدأ بقصة اللعبة, كما تعلمون اولا اللعبة مقتبسة من مجلة تحمل نفس الاسم, و بما ان اللعبة تضم شخصيات من رسوم كرتونية معروفة لدى الجميع تقريبا إذا ستكون قصتها مشابهة بعض الشيء لقصة هذه الرسوم مع بعض التعديلات المميزة التي تضيف لهذه القصة عناصر تجعلها أكثر امتيازا.

نتيجة بحث الصور عن ‪jump force gameplay‬‏

محتوى القصة يدور حول مجموعة من أشرار منطقة Jump مسمومين و محكومين بشكل خارج عن إرادتهم من شخصية جديدة في اللعبة تدعى Galena و معاونيها, هدف هؤلاء الأشرار هو تدمير الأرض من خلال مكعبات تحمل قوة كبيرة و الهدف في القصة هو القضاء على هؤلاء الأعداء و استرجاع المكعبات لإنقاذ الكوكب من قبل فريق Jump Force الذي يضم شخصيات مسلسلات الانمي و المانجا الخيرة.

و بالطبع ستشاهدون اعداء مألوفين في مواجهتكم للقائدة و من الطبيعي جدا أن يعاونوها لأن طبيعتهم في الرسوم المتحركة هي الشر كمثال شخصية Frieza الذي يتواجد كعدو لدود لشخصية Guko في مسلسل Dragon Ball و غيرهم الكثير لكن لن اذكرهم لكي لا احرق عليكم متعة التعرف عليهم بأنفسكم و مجهودكم الخاص.

نتيجة بحث الصور عن ‪jump force gameplay‬‏

سنتطرق الان الى أسلوب اللعب, كما ذكرنا لكم في تقارير سابقة عن اللعبة بأن أسلوب لعبها من ناحية القتال يجمع في ثناياه اسلوبين متنوعين يتبعان لألعاب قوية من نشر الشركة و هما لعبة Tekken و لعبة Dragon Ball مع القليل من أسلوب القتال المتواجد في لعبة Naruto To Boruto Shinobi Striker, ساحة كبيرة مع حرية أيضا كبيرة للشخصية في التحرك في كل مكان و اي مكان لأداء الحركات القتالية و الجري السريع.

كالعادة, البداية في أغلب العاب القتال هي تصميم الشخصية و قبلها اختيار جنسها, و تنوع كبير في التعديل على تفاصيل الشخصية بشكل دقيق جدا, كلون الشعر و شكله, العين و الرموش و لونها, طبيعة الجسم الخاص بالشخصية ضخم أو متوسط أو حتى نحيف بما في ذلك الذراعين و الخصر وصولا إلى الصدر و من ثم الأرجل و غيرها.

صورة ذات صلة

بعدها ستقوم اللعبة يجعلك تختار نوع الحركات القتالية الخاصة بشخصيتك في اللعبة, نينجا أو Striker أو Pirate حيث أن لكل نوع تخصص معين و حركات قتالية مختلفة عن الأنواع الأخرى, و بعد القيام بهذه الأمور اجمع ستتوجه عزيزي اللاعب إلى مكان تجمع فريق Jump Force و هو Lobby, حيث هناك ستجد المهام و الأحداث بما فيها مباريات الاوف لاين و الأونلاين من ضمنها مباراة لاعب ضد لاعب او ضد الكمبيوتر أو على لاعبين ضد بعضهما البعض على نفس الجهاز مع اختيار وقت كل مباراة و صعوبة الخصم و عدد الدورات و غيرها.

سنتجه الان الى أسلوب التحكم بالشخصية و حركاتها القتالية, كتجربة أولى ستكون صعبة للغاية و أيضا ثانية و ثالثة لأن أسلوب اللعب كما قلنا سيكون جديدا عليكم, كتحكم بالحركات القتالية المر بسيط للغاية لكن كتحكم بحركة أقدام الشخصية من مشى أو جرى سريع فهو صعب للغاية خاصة أثناء القتال لكن مع الممارسة ستتولد لديكم السيطرة بلا أدنى شك.

نتيجة بحث الصور عن ‪jump force gameplay‬‏

يوجد العديد من انواع الضربات و المهارات التي يمكنكم استخدامها في اللعبة و سأقوم بذكر بعضها لكم و سأدع اكتشاف باقي الضربات و المهارات مهمتكم, لدينا الضربة الخفيفة الأرضية و الهوائية و من ثم الضربة الثقيلة الأرضية و الجوية التي تكون بشكل متتابع بحيث لا تسمح للشخصية بالوقوف على قدميه, اما المهارات سأذكر لكم اقولها و هي مهارة J-Skills أيضا هذه المهارة سأدعها لكم لرؤية ما يمكن لها أن تفعل بالخصم الذي سيتلقى ضربة مرفقة بها.

أخيرا ضمن نطاق أسلوب اللعب, و هو اللعب الجماعي رائع بكل ما للكلمة من معنى خصوصا و انه يسمح لكم باللعب بثلاثة شخصيات دفعة واحدة بحيث يمكنك التغيير و التبديل بين هذه الشخصيات في أي وكل وقت و لكن للأسف هذه الشخصيات الثلاثة جميعها ستكون تحت شريط حياة واحد.

نتيجة بحث الصور عن ‪jump force gameplay‬‏

رسومات اللعبة من أجمل ما يكون, الشخصيات بما في ذلك الحلبات مصممة بتقنية Cell Shaded اي الرسوم الكرتونية ثلاثية الأبعاد بتفاصيل لم أجد أدق منها ابدا, و هذه التقنية أفادت الشخصيات بالذات في تصميمها المقتبس اصلا من مسلسلاتها الكرتونية.

ما أعجبني أيضا هو تأثر الشخصية في المعارك خصوصا عندما تظهر آثار الكدمات على وجه الشخصية و تمزق ملابسها كلما طالت مدة المعركة و أيضا ألوان الضربات الزاهية و التي على عكس ما توقعت لم تؤذي العين.

نتيجة بحث الصور عن ‪jump force gameplay‬‏

الاصوات, ما أعجبني هو صوت الشخصيات في اللعبة و التي يبلغ عددها 42 مبدئيا اي لدينا 42 ممثلا صوتيا لكن ما ازعجني هو بقاء الشخصية التي تصممها صامتة عدا ذلك فالموسيقى التي تظهر أثناء المعارك من أجمل ما يكون للأمانة.

الإيجابيات

  • قصة جميلة مزجت ما بين قصص رسوم الانمي و المجلة المقتبسة عنها اللعبة.
  • رسومات اللعبة ظهرت بشكل رائع خصوصا مع استخدام تقنية Cell Shaded التي أظهرت الشخصيات كما في رسوماتها لكن ثلاثية الأبعاد.
  • حركات قتالية سهلة خصوصا للمبتدئين مع هكذا أسلوب لعب يمزج بين نوعين.
  • حلبات قتال واسعة و منوعة مقتبسة من مسلسلات الانيمي الخاصة بشخصيات اللعبة
  • دعم اللغة العربية في اللعبة

السلبيات 

  • الشخصية الرئيسية صامتة مما قد يشكل ازعاجا لبعض اللاعبين.
  • الحوارات بين الشخصيات بلا اي صوت يذكر مما افقدها بريق المتعة.

 

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 8.5
الاصوات - 7.5

8

جيدة جدا

لعبة Jump Force من الألعاب التي ستشعرك بالمتعة عندما تحظى بفرصة تجربتها, قصتها مفهومة و موزونة بشكل جميل ناهيكم عن تعدد الشخصيات فيها بما في ذلك تنوع الحركات القتالية الخاصة بكل شخصية, باختصار هذه اللعبة هي أروع لعبة مقتبسة عن مسلسلات الانمي و المانجا على الإطلاق.

تقييم المستخدمون: 4.18 ( 7 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock