هل تستحق لعبة Anthem الشراء؟ اليكم انطباعنا الاولى بعد التجربة..

ايام قليلة منذ اطلاق لعبة Anthem على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي و منذ ذلك الحين و قد تلقت اللعبة العديد من الانتقادات السلبية في مجملها و حتى المراجعات التي صدرت من بعض المواقع فقد جاءت متضاربة نوعا ما و لذلك نحن قررنا في VGA4A عدم التسرع و اطلاق مراجعتنا للعبة الا عندما نرى بالفعل اننا قمنا باعطاء اللعبة حقها في التجربة و لكن حتى ذلك الحين دعونا نعطيكم بعض الشيء من انطباعاتنا الاولى عنها بعد التجربة.

تمكنت مؤخرا من اكمال 15 ساعة تقريبا في اللعبة قضيتها ما بين مهمات القصة و مهمات FreePlay لجمع المصادر التي سأستخدمها في تطوير و صناعة المعدات و الذخائر و ايضا كان هناك بعض المهمات التي انجزتها مع بعض اللاعبين الاخرين على الشبكة.

نتيجة بحث الصور عن ‪anthem gameplay‬‏

عند الحديث عن فكرة اللعبة الاجمالية فهي رائعة و تستحق ان نقف عندها فاللعبة تقم لك عالم مفتوح و واسع و مملوء بالتفاصيل المتقنة و المتنوعة و يمكنك التنقل في هذا العالم بحرية و لكن ليست دائما و سأعود لتوضيح هذه النقطة لاحقا بجانب استخدام قدرات Juvlins في السفر و التنقل سيجعل المغامر و الاستكشاف في عالم اللعبة ممتع و مسلي الى حد ما.

تعتمد الـ Juvlins في التحليق على حرار البدلة الحديدية و التي كلما ارتفعت فسوف يقل ادائها و ستجد ان الشخصية سوف تهبط بشكل اضطراري مع ارتفاع الحرارة و لكن الشيء الممتع هنا انه كلما حاولت ان تحافظ على حرار البدلة منخفضة كلما زادت فرصة التحليق و يمكن ان تفعل ذلك بالتحليق بالقرب من الشلالات او الغوص تحت الماء و هذه من اجمل ما شاهدته في اللعبة و ايضا التحليق في الاجواء الممطرة التي ستساهم في تبريد البدلة.

صورة ذات صلة

لمسة صغيرة لكن جيدة من المطورين و اعطت اللعبة نوعا من الواقعية و التحدي ايضا للاعبين اثناء التحليق و الابتعاد عن المناطق الساخنة التي يملئها الاعداء.

رغم ذلك كانت هناك مشكلة او عيب في اللعبة فيما يخص حرية التنقل خصوصا اذا كنت تلعب مع فريق من اجل اتمام احد المهمات حيث ستجبرك اللعبة في السير مع الفريق و عدم الابتعاد عن خط سير المهمة لذلك اذا كنت تفكر في استكشاف مكان ما بينما اصدقائك الثلاثة الاخرين يسيرون في اتجاه عناصر المهمة الاساسية فسوف تقوم اللعبة بتحذيرك برسالة و عد تنازلي لنقلك مباشرة الى مكان المهمة و كان هذا من اكثر الاشياء المزعجة التي واجهتني في اللعبة خصوصا عندما اكتشف مكان جديد مملوء بالعناصر التي كنت ابحث عنها و احتاجها في تطوير معداتي و قدراتي و لكن وقبل ان اصل اليه تسحبني اللعبة الى المهمة.

نتيجة بحث الصور عن ‪anthem gameplay‬‏

فيما يخص اسلوب اللعب فاللعبة تقدم نظام التحامات قوي و ملحمي و انا اعني ما اقوله, صحيح انه في البداية ستشعر بان الالتحامات و المعارك ضعيفة او ليست بتلك القوة التي كنا نراها في عروض اللعبة و لكن بعد تقدمك قليلا في اللعبة و تبدأ في فتح قدرات و خانات تطوير الاسلحة الموزعة على جسد Juvlin و تتقن استخدامها سوف ترى كيف ستصبح المعارك ملحمية و مملوئة بالنار و الانفجارات.

ايضا هنا و مع تقدمي في اللعبة بدأت الاحظ كيف اصبح الاعداء اكثر ذكاء و قوة و كنت اجد صعوبة في المواجهة بعض الاحيان بسبب التفافهم و سيطرتهم على مكان المهمة بشكل يجعل المواجهة تستغرق وقت اطول من ما كنت اظن.

نتيجة بحث الصور عن ‪anthem gameplay‬‏

فيما يخص المهمات فلا انكر انني شعرت بانها مكررة بشكل كبير و لكن لا استطيع ان احكم عليها بعد 15 ساعة من اللعبة و قد تكون هناك فرصة للمزيد من التنوع فيها مع تقدمي في اللعبة و رفع مستوى الشخصية الخاصة بي لذلك لن اتحدث عنها هنا بشكل كبير و ساترك الامر للنطباع النهائي في مراجعتي للعبة قريبا و كذلك القصة التي لاحظت رثمها البطئ و لكن ايضا سأتجنب الحديث عنها للمراجعة النهائية.

امر اخر اريد ان اتحدث عنه هو شاشات التحميل في اللعبة و التي ارى انها مشكلة قاتلة للمتعة فيها فرغم ان تحديث اليوم الاول قد ساهم في تقليل هذه المشكلة و لكنها مازالت موجودة و تظهر في كل حين فاذا دخلت الى مهمة جديدة ستظهر شاشة تحميل طويلة و اذا دخلت الى اداة تطوير Juvlins ستدخل في شاشة تحميل طويلة و عندما تنتهي ستدخل في شاشة تحميل اخرى, قد يكون هذا كله هين و لكن ان تدخل في شاشات تحميل داخل نفس المهمة و عند انتقالك من مكان لمكان اثناء تجولك فهذه كانت ام الكوارث و اثرت بشكل كبير على متعة اللعبة و الاستكشاف.

نتيجة بحث الصور عن ‪anthem gameplay‬‏

ايضا رغم ان اللعبة تعطيك خيار خصوصية اتمام المهمات بشكل فردي دون الدخول في لعب تعاوني مع عدد من اللاعبين العشوائين على الشبكة الا ان تاثير الاونلاين يبقى مستمر ففي بعض المهمات التي فضلت ان اخوضها بنفسي حتى اتمكن من استكشاف عالم اللعبة و انا في طريقى لتنفيذ عناصر المهمة واجهت الكثير من الـ Lag حيث لاحظت تأخر استجابة الشخصية لاوامري و ايضا تاثير اسلحتي على الاعداء كان يتأخر و ترى الاعداء امامك و هو يتحركون بنفس العاب الاونلاين التي تواجهة Lag  قاتل يجعل الشخصيات تظهر و تختفي و تتأخر في الموت و ما الى ذلك..

ايضا مشكلة اخرى قد تكون صغيرة و لكنها ايضا مزعجة و هي امكانية اقاف اللعب فاذا كنت داخل مهمة فردية فلن تتمكن من اقاف اللعبة و كأنك تلعب عبر الاونلاين ففي كل مرة فكرت فيها للتوقف لسبب ما فعليك ان تبحث عن مكان امن و تخفي شخصيتك فيه او ان تخرج من اللعبة الى القائمة الرئيسية على ان تعيد المهمة باكملها فيما بعد.

صورة ذات صلة

هذا انطباعي الاولي حول اللعبة و بعد تجربتي لـ 15 ساعة فيها و رغم ان هذه التجربة قد تكون قصير و لكنها كانت كافية لاعطائي تصور حول اللعبة و لا انكر انني مستمتع فيها رغم عيوبها خصوصا اسلوب اللعب و المعارك التي اصبحت اكثر متعة مع تقدمي فيها و تطوير الـ Juvlin الخاص بي باسلحة و معدات نادرة و ان شاء الله سوف اضع انطباعي الكامل و تقيمي النهائي في وقت قريب في الموقع, و لا تنسوا المشاركة في مسابقتنا للحصول على نسخة من اللعبة, يمكنك المشاركة هنا.

في حال وجود اي سؤال او استفسار حول اللعبة يرجى وضعة في قسم التعليقات بالاسفل و ساحاول الرد في اقرب فرصة ممكنة..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock