توب 5 | خمسة خصائص نتمنى ان تتواجد في جهاز البلايستيشن 5 و اكسبوكس القادم..

مع تزايد الحديث عن اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت او مهما كان اسمة فهناك العديد من التسريبات و الاراء و التمنيات التي اختلطت و اتفقت في عدة اشياء نتمنى ان تكون بالفعل في هذه الاجهزة التي تقترب منا اكثر فأكثر كل يوم.

في هذا التقرير سنتحدث عن اكثر و اهم 5 اشياء نتمنى ان لا تخرج عن كونها اشياء اساسية في اجهزة بلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت كونها اصبحت مطلب الجميع سواء مطورين او حتى لاعبين فدعونا نلقي نظرة عليها.

تشغيل العاب الجيل الماضي

هذه الخاصية لم تفوتها مايكروسوفت في اجهزتها و لا نعتقد اننا سنفتقدها في الاكسبوكس القادم و لكن على سوني ان تفعلها هذه المرة و تحذو حذو مايكروسوفت في دعم تشغيل العاب الجيل السابق و الحالي ايضا خصوصا ان جمهور البلايستيشن 4 اصبح كبير الان و هناك الكثير من الالعاب سواء كانت بنسخها الرقمية او الملموسة لدى جمهور الجهاز و يريد ان ينتقل بها الى الجيل القادم.

هناك الكثير من التسريبات التي تحدثت عن ان جهاز البلايستيشن 5 سوف يدعم بالفعل تشغيل العاب عائلة البلايستيشن السابقة و لكن حتى الان لا يوجد اي شيء رسمي يؤكد ذلك و قد ننتظر بعض الوقت ليتم الكشف عن ذلك مع الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 ربما خلال هذا العام.

تشغيل الالعاب بوضوح 4K و 60 اطار/ث

هذه الخاصية لا مفر منها الان فقد حاولت اجهزة الجيل الحالي الوصول الى هذا الامر مع اجهزة منتصف الجيل بلايستيشن 4 برو و الاكسبوكس وان اكس و هناك بعض الالعاب التي تمكنت هذه الاجهزة من تشغيلها بوضوح 4K مع معدل 30 اطار/ث لذلك و مع تفوق قدرات و عتاد اجهزة الجيل القادم عن هذه الاجهزة بعدة مرات فيجب ان يكون وضوح 4K و 60 اطار/ث امر اساسي مسلم به.

قد يعتمد الامر في النهاية على المطورين الذين يمتلكون الحرية في توجيه استخدام قدرات هذه الاجهزة بالشكل الذي يرغبون به فبعضهم من لن يحتاج ان تصل العابه الى 60 اطار/ث و يريد ان يستغل القدرات المتوفرة له لاعطاء اللعبة مظهر اقوى من حيث الجرافكس و المؤثرات و بعضهم قد يستغلها في تدعيم الذكاء الصناعي و عناصر اخرى في اللعبة و لكن في النهاية يمكن ان تكون الخاصية متاحة بشكل اساسي لجميع هؤلاء المطورين.

دعم اوسع للواقع الافتراضي VR

سوني كانت سباقة في هذا المجال عن مايكروسوفت التي افتقرت الى دعم الواقع الافتراضي في اجهزة الاكسبوكس وان و اعتقد ان سوني تمكنت من تقديم تجربة جيدة و متزنة سواء من حيث الاداء او السعر فقدمت لنا نظارات البلايستيشن VR الذي اعطتنا التجربة الكافية و السعر المناسب و لكن مع الجيل القادم و العتاد الاقوى فمن المفترض ان نرى دعم اوسع و جودة افضل بكثير من الجيل الحالي لنظارات الواقع الافتراضي.

اما مايكروسوفت التي مازالت غامضة حول هذا الامر فعليها ان تتخذه بعين الاعتبار و تحاول دعم الواقع الافتراضي و المعزز في جهاز الاكسبوكس القادم خصوصا انها تمتلك قسم خاص منفصل يعمل في هذا المجال و بحرفية عالية حيث قدم لنا نظارات الهولولينز بنموذجيها الاول و الثاني و قد هزت العالم بهذه التقنيات المبهرة و اعتقد لو اعطي هذا القسم المجال للعمل على نظارات خاصة للواقع الافتراضي و المعزز على الاكسبوكس القادم فسوف يقدم تجربة مميزة.

اقراص SSD السريعة

نعم هذا مطلب اصبح اساسي بان يتم الاعتماد على اقراص التخزين السريعة من نوع SSD و التي تبلغ سرعة نقلها للبيانات اضعاف سرعة اقراص التخزين الموجودة في جهازي البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و بالطبع هذا سيساهم في تحسين اداء الاجهزة من حيث السرعة و الجودة ايضا.

  انطباعات الاعلامين بعد تجربة لعبة Cyberpunk 2077 في E3 2019 مبشرة..

هناك شائعات تتحدث عن ان هذه الاجهزة ستستخدم اقراص SSD و لكن ستكون متوفرة في نسخة البريميو منها بحيث تكون هناك نسخ رخيصة من هذه الاجهزة تحتوي على اقراص عادية و لكن يبقى الامر مجرد اشاعات الى حين الكشف الرسمي عن هذه الاجهزة.

لا يتعدى السعر الـ 500 دولار

اهم عوامل نجاح هذه الاجهزة بجانب ما ذكرته في النقاط الاربعة السابقة هو السعر الذي يجب ان يكون في متناول الجميع خصوصا ان مجتمع اللاعبين معظمة من المراهقين و طلاب المدارس الذين يعتمدون على انفسهم في شرائها لذلك اذا كان ثمن جهاز البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سكارليت مرتفع و خارج عن قدراتهم فقد تخسر الشركتين جزء كبير من جمهورهما.

سعر 500 دولار (1800 ريال/درهم) قد يكون السعر المناسب لهذه الاجهزة رغم ان بعض المصادر و الشائعات تتحدث عن وجود نوعين من النسخ من هذه الاجهزة النوع الاول بسعر ارخص و مواصفات تقنية اقل و النسخة الثانية بسعر اغلى و بالمواصفات الاساسية الموضوعة للجيل الجديد و لكن نعود مرة اخرى و نقول ان تخطي حاجز الـ 500 دولار قد تكون فكرة خاطئة من كلا الطرفين.

هذه اهم الخصائص و المميزات التي نتمنى ان نراها في اجهزة الجيل القادم و يمكنك الاطلاع على على تغطيتنا الاخبارية لاخبار البلايستيشن 5 هنا و الاكسبوكس سكارليت هنا.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock