انطباعات بعد تجربة حصرية البلايستيشن 4 القادمة Days Gone, هل ترقى لمستوى الحصريات السابقة؟!

تستعد سوني للتسويق لاطلاق لعبتها القادمة على اجندتها Days Gone و التي ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في شهر ابريل القادم و بهذه المناسبة قدمت سوني عدة دعوات لعدد من الاعلامين من اجل تجربة اللعبة و اعطاء انطباعات اوليه حولها و قد تم الافراج عن نشر هذه الانطباعات اليوم.

تمكنت من الاطلاع على عدة انطباعات مختلفة لبعض الاعلامين و من خلالها قمت بجمع عدد من النقاط التي وجدتها مشتركة بين جميع الانطباعات التي بدات مطمئنة مبدئيا خصوصا فيما يتعلق باسلوب اللعب و التنوع في المهمات و لكن هناك حذر شديد في بعض هذه الانطباعات خصوصا عن الوقت الذي قضوه مع اللعبة غير كافي لاعطاء صورة حقيقية عنها.

Days Gone
Days Gone

في البداية بعض الاعلامين تحدثوا عن المهمات التي قاموا بتجربتها في اللعبة و التي انحصرت بين مهمة تعرف ديكون على زوجته و التي تبين كما توقعنا انها مجرد ذكريات Flash Back و ان ديكون سيخوض المغامرة بدونها و بالطبع اللعبة ستضعك في عالم مفتوح مملوء بالمهمات الاساسية و الجانبية المنوعة الكفيلة بجعلك منشغل في اللعبة لوقت طويل.

ايضا تحدث بعض الاعلامين عن الدراجة النارية التي سيستخدمها ديكون للتنقل و التي حسب وصف المطور ستكون الرفيق الوحيد و المنقذ دائما من الازمات خصوصا عندما تتعرض لامواج من الفريكرز الذيت سيلاحقونك دون هواد و لكن عليك ايضا الاهتمام بها و تطويرها بشكل مستمر حتى لا تخذلك في بعض المواقف.

الدراجة النارية ستتأثر بعدة عوامل و هي الوقود الذي يجب عليك مراقبته بشكل مستمر و في حال انتهاء خزان الوقود و عليك حينها اكمال مغامرتك على الاقدام او محاولة البحث في السيارات المدمرة و المحطات و المنازل المجاورة عن الوقود و اعادة تعبئة الخزان.

ايضا ستتاثر الدراجة بضربات الفريكيز و سيكون عليك بعد كل عملية هروب ان تتفحص اجزائها و تقوم باصلاحها من خلال ادوات يتم جمعها من عالم اللعبة و كذلك سيكون للبيئة تاثير على الدراجهة خصوصا في البئات الموحلة التي ستجعل القيادة صعبة بعض الشيء.

اللعبة ستقدم بيئات مختلفة رغم ان الاعلامين لم يتمكنوا من تجربة سوى الغابة التي نشاهدها في عروض اللعبة المعتادة و لكن المطور اكد انه سيكون هناك العديد من البيئات المختلفة و كذلك سيكون للمناخ ديناميكية متغيرة بحيث ستجد بعض المناطق المغطاة بالثلج و اخرى في بيئة ممطرة و يغرقها الماء و الطين و هكذا..

هذه التغيرات في البيئة و المناخ ستؤثر على اسلوب اللعب و ايضا على وحشية الفريكرز التي ستتغير لتصبح اكثر وحشية في الاجواء الباردة و المثلجة و كذلك سيكون بعضها يلجأ الى البيات و الاختفاء نهارا و البحث عن الطعام ليلا لذلك ستزداد وحشيتها وقت غروب الشمس.

لفت انتباهي مقدم الانطباع في موقع IGN عندما تحدث عن المهمات في اللعبة حيث قال ان انجاز هذه المهمات خلال تجربتهم التي لم تتعدى الاربع ساعات كان ممتع و يشجع على اللعب و لكن هل تدوم هذه المتعة للـ 30 ساعة التي ستحتاجها لانهاء اللعبة فالامر غير مضمون و ربما يريد ان يلمح الى انه هناك ربما بعض التكرار في المهمات مع تقدمك في اللعبة.

ايضا احد النقاط المهمة التي تحدث عنها بعض الاعلامين هي ان اللعبة تقدم تجربة ممتعة و قوة في الرسومات و لكنها اقل جودة من العاب البلايستيشن 4 السابقة God of War و Horizon و Uncharted و لكن هذا لا يجعل اللعبة غير ممتعة او تقدم جودة رسومات جيدة.

ايضا نقطة اخرى لفتت انتباهي و هي ان استيديو Bend استخدم نظام العروض السينمائية الممنتجة في اللعبة على عكس العاب سوني السابقة التي استخدمت مشاهد من نفس محرك اللعبة خلال السرد القصصي.

خلاصة الانطباعات جاءت مطمئنة نوعا ما فاللعبة ستقدم عالم مفتوح و واسع يمكن التنقل فيه و اتمام المهمات الاساسية و الجانبية و سيكون هناك تنوع في الاعداء ما بين انواع الفريكرز المختلفة و الاعداء من البشر الذين يسيطرون على مناطق و قطاعات معينة و ايضا الحيوانات المصابة بالفايروس و التي ستهاجمك بضراوة, كذلك تقدير اللعبة لفكرة البقاء من خلال ندرة الذخيرة و كثافة الاعداء و لكن سيكون امامك فرصة لتنفيذ بعض المهمات بشكل صامت او ربما الدخول و حرق اعشاش بعض الفريكرز الامر الذي سيقلل تواجدهم في بعض المناطق و جعل مواجهتك اقل ضراوة.

لعبة Days Gone ستصدر حصريا على جهاز البلايستيشن 4 في 26 ابريل القادم و ستكون اللعبة مدعومة بالدبلجة العربية باللهجة المصرية بينما لن يكون هناك ترجمة للقوائم و الحوارات فيها.

شاركنا, ما هو مدى حماسك للعبة؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock