خطوات تفعيل خاصية اللعب عن بعد “Remote Play” لجهاز الـ PS4 على اجهزة الهواتف الذكية..

بعد التحديث 6.50 الذي صدر مؤخرا لجهاز البلايستيشن 4 اصبح الجهاز يدعم خاصية اللعبة عن بعد او ما يعرف بـ Remote Play على اجهزة ايفون و ايباد (ios) و هي احد الخصائص التي تسهل استخدام جهاز البلايستيشن 4 من بعد بتقديم تحكم شبه كامل.

ما هي خاصية Remote Play:

في البداية دعونا نتحدث عن خاصية اللعب عن بعد Remote Play حيث يمكن من خلال هذه الخاصية الدخول الى جهاز البلايستيشن 4 و التحكم به بشكل كامل صوت و صورة من خلال جهاز الجوال او الحاسب الشخصي على نفس شبكة المنزل او من خلال الانترنت خارج شبكة المنزل بحيث تصبح الصورة و الصوت الخاصة بالجهاز تعرض على جوالك او حاسبك الشخصي و يمكن التحكم به بشكل كامل من خلال وحدة التحكم المعرفة على الجوال او من خلال نظام تحكم افتراضية تظهر على الجوال مطابقة لازرار وحدة DS4.

صورة ذات صلة

هذه الخاصية متاحة منذ مدة طويلة على اجهزة الحاسب الشخصي بنظام ويندوز و ماك و ايضا على الهواتف الذكية بنظام اندرويد و مؤخرا انضم اليه نظام ios و هنا في هذا التقرير سوف نقوم بخطوات تفعيل هذه الخاصية على اجهزة الجوال بالتحديد الايفون و الايباد و ستكون الخطوات مشابه في اجهزة الاندرويد.

لتفعيل الخاصية عليك تتبع الخطوات التالية:

  • التأكد من تثبيت التحديث 6.50 على جهاز البلايستيشن 4
  • التأكد من شبك جهاز البلايستيشن 4 بشبكة الانترنت المنزلية سواء سلكي او لا سلكي.
  • تفعيل خاصية Remote Play في جهاز البلايستيشن 4 من خلال الضبط ثم Remote Play Connection Settings وضع علامة اما Enable Remote Play.

نتيجة بحث الصور عن ‪PS4 Remote Play‬‏

  • تسجيل الدخول الى حسابك الخاص على جهاز البلايستيشن 4 و التأكد من تفعيل الحساب كحساب اساسي.
  • تحميل تطبيق PS4 Remote Play من متجر التطبيقات من خلال هذا الرابط
  • بعد تحميل التطبيق و تشغيله قم بعمل تسجيل دخول من خلاله الى نفس حسابك الرئيسي الخاص بك  على البلايستيشن 4.
  • بعد اتمام عملية التسجيل اجعل التطبيق يبحث بشكل تلقائي عن اقرب جهاز بلايستيشن 4 موصول على نفس الشبكة و بعد العثور عليه سيتم نقل شاشة البلايستيشن 4 الى جهاز الجوال او الايباد الخاص بك تلقائي.
  • يمكنك الان التحكم بكل شيء في البلايستيشن 4 من خلال التطبيق حتى لعب الالعاب.

نتيجة بحث الصور عن ‪PS4 Remote Play ios‬‏

اذا كانت الاجهزة جميعها موصولة من خلال شبكة داخلية فلا تحتاج الى اتصال انترنت عالي حيث يتم الاعتماد في نقل البيانات على سرعة الشبكة الداخلية و لكن قد تجد صعوبة او بطئ في حال كان البلايستيشن 4 موصول عبر الواي فاي.

ايضا في حال تفعيل الخاصية على هاتفك فسوف يتم قطع تحكم من خلال وحدة تحكم البلايستيشن 4 DS و نقل التحكم الاساسي الى جهاز الجوال.

هذه الخطوات يمكن تطبيقها ايضا على اجهزة الاندرويد بجميع انواعها من خلال اتباع نفس الخطوات و تحميل تطبيق PS4 Remote Play من متجر التطبيقات جوجل بلاي من خلال هذا الرابط.

في حال وجود اي استفسارات او مشاكل في تطبيق الخطوات يرجى وضعها في قسم التعليقات بالاسفل و سيتم الرد عليها فورا..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock