خطة جديدة للقضاء على “قنبلة المراجعات” على منصة Steam, فهل ستنجح؟!

قسم مراجعة الالعاب في منصة Steam سكين ذو حدين اما ان يساهم في نجاح اللعبة و دفع مبيعاتها او يجعلها في الدرك الاسفل و الامر في النهاية في يد اللاعبين و المشتركين الذين يحددوا هذا المصير..

اعلنت Valve مؤخرا عن وضع نظام جديد لتقيم و مراجعات الالعاب على منصتها الخاصة Steam و ذلك من اجل منع ما يعرف بقنبلة المراجعات او Review Bomb و التي يستخدمها الزوار احيانا من اجل الاطاحة بسمعة اي من الالعاب على المنصة لاغراض خاصة لا تتعلق بجودة هذه اللعبة و حسب بعض التقارير فقد اشتكت بعض شركات نشر الالعاب الى شركة Valve بسبب هذه المشكلة التي تؤثر سلبا على الكثير من العابهم و مبيعاتها.

منصة Steam تعطي فرصة للاعبين من اجل تقيما الالعاب من خلال نظام مدمج في المنصة و هذا النظام يساهم في مدى ظهور اللعبة ضمن قائمة افضل الالعاب او الالعاب الاكثر شعبية و يعطي انطباع ايجابي لزوار المنصة عند شراء اي من هذه الالعاب و كلما كانت التقيمات متدنية كلما قل ظهور اللعبة في هذه القوائم بجانب انها تعطي انطباع سلبي للزوار الذين يبحثون عن العاب لشرائها و بالتالي تتسبب في خسائر كبيرة لناشرين.

احيانا و عندما يكون الجمهور غاضب من لعبة معينة او مطور او ناشر هذه اللعبة يتم الانتقام منه من خلال اعطاء تقيمات سلبية للعبتهم الامر الذي يجعلها تحصل على سمعة سيئة و تنفر الزوار منها و هذا ما يعرف بقنبلة المراجعات او Review Bomb.

لحل هذه المشكلة قامت Valve بوضع مجموعات من موظفين يراقبون هذه المراجعات على مدار الساعة حيث يتم تتبع المراجعات الخارجة عن المضمون (off-topic) فيما معناه ان مجموعة من الموظفين المختصين يقومون بتتبع مراجعات لعبة محددة و في حال تم رصد مراجعة تنتقد لعبة محددة لاسباب خارجة عن محتوى هذه اللعبة يتم استبعادها و بالتالي لن يكون هناك تأثير سلبي على مكانة اللعبة او محتوها الذي قد يكون عكس ما تشير اليها هذه التقيمات السلبية.

  الكشف عن محتوى عملية "الساعات السوداء" قادم للعبة The Division 2..

هذا يعني ان نظام المراقبة سيكون من البشر و ليس الي و بالتالي لا يمكن ان يتعرض للخداع من قبل المراجعين الذين ينون ان يلقوا قنبلة المراجعات على اي من الالعاب المتواجدة على منصة Steam لاغراض خاصة و قد تكون خطوة جيدة من Valve و نتمنى ان تأتي ثمارها بالشكل المطلوب منها.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock