المنافسة بين Epic و Steam قد تصل الى حد الصدام بعد هذا الاختراق في الخصوصية..

حدة المنافسة بين متجر Epic الجديد و منصة Steam تتزايد و لكن على ما يبدو ان الامور قد تصل الى مرحلة الصدام خصوصا في حال بلغ الامر مرحلة سرقة بيانات المستخدمين..

منذ اطلاق متجر و منصة Epic لبيع و تشغيل العاب الحاسب الشخصي و الدخول في منافسة مباشرة مع متجر و منصة Steam من خلال سحب العناوين الكبيرة و المميزة التي سصدرت خلال لافترة الاخيرة تتزايد حدة الصدام بين المنصتين و قد تصل الى منحى بعيد عن المنافسة الشريفة خصوصا بعد ان تبين بان مشغل Epic للالعاب يقوم بسحب بعض بيانات اللاعبين من منصة Steam من بينها قائمة الاصدقاء و بعض البيانات الاخرى.

شركة Valve المالكة لمنصة Steam اعلنت في تصريح رسمي انها لن تسمح لشركة Epic او اي طرف اخر بالعبث ببيانات المستخدمين و اكدت ان المعلومات التي تحصل عليها Epic يتم سحبها من خلال ملف localconfig.vdf و الذي يتوفر ضمن ملفات Steam و يحتوي على الكثير من بيانات المستخدم و لكن حسب التصريحات فان هذه الخطوة تحدث بعد ان يوافق المستخدم على اجرائها.

و اكدت Valve انه رغم ان الخطوة مؤمنة و لن تضر المستخدم في تسريب بياناته حيث ان العملية تتم من خلال خطوات محمية و هذا ما اكدته Epic ايضا و لكنها تنتظر توضيح كامل من الاخيرة حول مدى خصوصية و قانونية هذه الخطوة.

  عاجل: الاعلان عن لعبة Call of Duty: Mobile للهواتف الذكية و التلميح لطور الباتل رويال..

يذكر ان متجر Epic الذي تم افتتاحة مؤخرا تمكن من جلب الكثير من الشركات الناشرة لجلب العابها اليه بدل منصة Steam بعد اغرائهم باقتطاع نسبة صغيرة من مبيعات الالعاب اقل بكثير من تلك النسبة التي تتحصل عليه Steam من الناشرين.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock