شاهد, سوني تطلق عرض حماسي لحصرياتها التي صدرت و ستصدر على البلايستيشن 4 و لكن هناك شيء مفقود!!

العام الماضي عشنا و تعايشنا مع اجمل الحصريات على جهاز البلايستيشن 4, و العام الحالي أيضا سنشهد حصريات لا بأس بها ابدا اذا كانت ستصدر بالفعل جميعها هذا العام..

اطلقت سوني عرض جديد تستعرض فيه جميع عناوينها الحصرية التي صدرت و ستصدر مستقبلا على منصة البلايسيتشن 4 بالطبع هناك الكثير من الالعاب الحصرية التي صدرت منذ بداية الجيل و لكن سوني لم تسلط الضوء الا على العناوين التي صدرت حديثا مثل God of War و Marvel’s Spider-Man و Horizon: Zero Dawn بينما لم نرى العاب كبيرة مثل Uncharted 4 و Bloodborne و Until Dawn.

اما فيما يخص العناوين القادمة فسوف نلقي نظرة على جميع العناوين الحصرية القادمة الى البلايستيشن 4, انتظر لحظة هل هذه هي جميع العناوين الحصرية القادمة؟! لكن اين Death Stranding من بين هذه الحصريات؟! من المفترض ان تفتخر بها سوني خصوصا انها من نتاج تعاونها مع المطور المخضرم كوجيما و لكن لما لم تظهر اللعبة بين حصريات البلايستيشن 4 القادمة في هذا الفيديو؟

الامر قد يكون محير و لكن هناك سببان الاول هو ربما ان اللعبة لن تصدر على البلايستيشن 4 و قد تكون مخصصة للبلايستيشن 5, هذا سبب مستبعد بعض الشيء و لكنه وارد اما السبب الثاني هو ان اللعبة ليست حصرية و قد تصدر على منصات اخرى خصوصا انها منذ بداية الاعلان عنها كانت مخصصة للبلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي و ربما مازالت كذلك و هذا سبب وارد ايضا اما السبب الاخير هو ان اللعبة قد سقطت سهوا, اعلم ان هذا السبب مضحك و لكن ايضا وارد.

في كل الاحوال مازالت سوني تمتلك العديد من العناوين الكبيرة التي ننتظرها على احر من الجمر و اقصد اننا ننتظر الاعلان عن تاريخ اطلاقها حتى الان حيث لم نحصل الا على تاريخ اطلاق لعبة Days Gone فقط من بين هذه الحصريات التي مازالت على قائمة الانتظار بينما باقي العناوين لم يتم تحديد تاريخ اطلاقها حتى الان.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى