الحكومة النيبالية تامر شركات الاتصال و الانترنت بحظر لعبة PUBG على اراضيها..

المزيد من الدول تنضم الى قائمة الدول التي تحجب لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG داخل اراضيها بسبب تاثيرها السلبي على الاطفال و المراهقين, الحكومة النيبالية اعلنت امس الخميس و بشكل رسمي حجب اللعبة من خلال جميع قنوات الاونلاين المتواجدة على اراضيها.

حسب تقرير نشر عبر موقع صحيفة رويترز الاخباري فقد اوعزت الحكومة النيبالية و بشكل رسمي الى جميع شركات الاتصال و الانترنت المتواجدة على ارضيها ببدء تطبيق حجب لعبة PUBG ابتدأ من يوم امس الخميس 11 ابريل 2019 و حتى اشعار اخر و ياتي هذا القرار بعد المطالبات المتعددة التي استقبلتها الحكومة من الاباء التي تشير الى التأثير السلبي للعبة على اداء ابنائهم المراهقين و الاطفال سواء على المستوى الاجتماعي او الدراسي.

و قال سانديب ادهيكاري رئيس هيئة الاتصالات النيبالية ان القرار جاء بسبب التاثير السلبي للعبة على المجتمع خصوصا الاطفال و المراهقين و الذي انعكس على ادائهم الدراسي و المجتمعي و لكن اكد سانديب انه لم يتم تسجيل الى حوادث انتحار او عنف بسبب اللعبة في البلاد.

نيبال ليست البلد الوحيد الذي اتخذ هذا القرار فقد سبقتها الهند التي فرضت قانون لمعاقبة كل من يستخدم اللعبة في المناطق العامة او داخل المدارس لنفس الاسباب و تتراوح العقوبات ما بين غرامات مالية الى الحبس لعدة اشهر, ايضا مؤخرا ظهرت العديد من المطالبات من اولياء الامور بحجب اللعبة في الامارات العربية المتحدة بسبب تأثيرها السلبي على الاطفال و المراهقين و لكن حتى الان لم تتخذ الحكومة قرارها بهذا الشأن.

يذكر ان لعبة PUBG و منذ اطلاق نسخة الهواتف الذكية العام الماضي وجدت طريقها للانتشار بشكل سريع بين جميع طبقات المجتمع سواء الاطفال او المراهقين او حتى البالغين الامر الذي ارجع اللعبة الى واجهة المنافسة مرة اخرى مع العديد من العاب الباتل رويال الاخرى مثل Fortnite و Apex Legends و غيرها و لكن يبدو ان هذا الانتشار سيكون له تأثيراته السلبية ايضا على اللعبة.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock