مخرج لعبة Horizon Zero Dawn يوضح السر وراء تسمية محرك اللعبة باسم Decima و التعاون مع كوجيما..!

خلال مؤتمر المطورين  Reboot Develop اليوم تحدث مؤسس استيديو Guerrilla Games هيرمين هالست عن كيف بدأ التعاون مع كوجيما للعمل على لعبة Death Stranding اول اعمال كوجيما بعد ان ترك كونامي و انشأ شركته المستقلة كوجيما بروداكشنز.

جميعنا يعلم ان لعبة Death Stranding تستخدم محرك Decima الخاص باستيديو Guerrilla Games حيث وقع عليه اختيار كوجيما خلال جولته التي اقامها في المراحل الاولى لتطوير لعبة Death Stranding على استيديوهات سوني و اطلع على اعمالهم و التقنيات التي كانوا يستخدمونها في تطوير العابهم و في النهاية كانت المحطة الاخيرة له في هولندا لزيارة استيديو Guerrilla Games و الذي سطع نجمه في تلك المرحلة بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Horizon Zero Dawn و حسب حديث هيرمين كان من المفترض ان تكون زيارة كوجيما قصيرة و لكنها امتدت لعدة ايام و اضاف قائلا:

كنت اتحدث مع مايكل لوي المخرج التقني لدينا و قلت له, هل تعرف ماذا, دعنا نعطي كوجيما محركنا الخاص و نقدمه لهم ليعملوا على مشروعهم الجديد, واصل قائلا: لم يصدقوا حينها ان استيديو مثلنا سيعطيهم محركه الخاص بكل هذه السهوله و كانوا يتسائلون لماذا؟ و لكن السبب الحقيقي الذي دفعنا لفعل ذلك هو اننا نريد مساعدتهم ليصنعوا لعبتهم و يقدموا شيء عظيم و نحن كنا نريد ان نساهم في هذا النجاح.

و اضاف هيرمين انهم في تلك المرحلة كانوا لا يمتلكون اسم للمحرك و جلس مع كوجيما و اختاروا اسم Decima و هو مقتبس من اسم جزيرة يابانية صناعية تم انشائها عام 1634 في خليج ناغازاكي و كانت في البداية مخصصة لاستقبال التجار البرتغاليين و لكن انتقل الهولنديون لاحقا إلى هذه الجزيرة في عام 1641 و قاموا بجعلها الميناء التجاري الوحيد لليابان مع بقية العالم.

و اكد هيرمين انه بعد ان تم اعتماد المحرك و اعطائه لشركة كوجيما بروداكشنز كانت هناك العديد من الزيارات المكوكية بين اليابان و هولندا ضمن التعاون المشترك بين الفريقين من اجل تحسين المحرك و تطويره حيث تلقى المحرك في هذه الفترة الكثير من التعديلات التي جعلته افضل بكثير من السابق.

شاهدنا كيف كانت جودة الرسومات في لعبة Death Stranding و التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الرائعة و نتشوق الان لنرى كيف سيبدو اداء المحرك مع لعبة Horizon Zero Dawn 2 التي تقبع حسب التسريبات تحت التطوير الان خصوصا مع جعلها مؤهلة للعمل على عتاد الجيل القادم من عائلة بلايستيشن.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock