تعرف على انواع الاعداء في لعبة Days Gone و استراتيجية المواجهة معهم..

يتميز عالم لعبة Days Gone بالحيوية الدائمة رغم ان هذه الحيوية قد لا تكون لصالحك في الاغلب حيث يمتلئ عالم اللعبة الذي دمرته احد التجارب العلمية بعد ان تسببت في انتشار فايروس غامض قضى على معظم المخلوقات الحية في العالم بالوحوش الفتاكة و قطاع طرق المتربصون لكل ما هو مار.

هنا في هذا التقرير سنضع لكم جميع الاعداء الذين ستواجههم في اللعبة و افضل الطرق لمواجهتهم و القضاء عليهم او ربما تجنبهم و هو خير لك في بعض الاحيان, يوجد في اللعبة 5 انواع من الاعداء الاساسين الذين ستقابلهم في مراحل مختلفة خلال تقدمك في العبة و هم كالتالي:

المجانين Freakers

هؤلاء هم الخصوم الاساسين في اللعبة و سيكون اول من يرحب بك عندما تبدأ مغامرتك لاستكشاف هذا العالم المعادي, الـ Freakers هم مسوخ اساسهم من البشر و لكن بسبب اصابتهم بالفايروس الغامض اصابتهم طفرة جينية حولتهم الى مخلوقات متوحشة تشبه الزومبي و لكن اسلوب حياتهم و نظام غذائهم يختلف عنهم بجانب انهم اكثر ذكاء و وحشية.

الـ Freakers ايضا ينقسمون الى عدة انواع:

الهورد: و هم عبارة عن قطعان من Freakers يتجمعون على شكل جماعات تصل عددها الى 500 فرد و يهاجمون بشكل جماعي حيث ينسابون خلفك كامواج البحر و لا يتوقفون ابدا الا اذا نجحت في الابتعاد عن اماكن تواجدهم.

Freakers

يمكنك التعامل مع الهورد بزرع الالغام و نصب الافخاخ في مسار هروبك حتى تتمكن من القضاء على اكبر عدد منهم ايضا يمكنك استدراجهم بجوار المواد المتفجرة مثل عربات نقل الوقود و براميل الوقود الحمراء و عربات نقل الاخشاب حيث بعد تفجيرها يمكن ان تقضي على جزء كبير منهم بينمى يتبقى لك القليل لتقضي عليهم باستخدام اسلحتك.

ايضا خلال تجولك في عالم اللعبة يمكنك الوصول الى اماكن الاعشاش الخاصة بهم و التي يقضون فيها نهارهم و باستخدام القنابل الحارقة يمكن حرق الاعشاش و بالتالي تقليل اعدادهم عندما يخرجون في الليل بحيث تسهل عليك مواجهتهم.

الـ Screamers: يمكن ان نقول اناث الـ Freakers تجدها تتجول بشكل منفرد و حركتها رشيقة و لكن عندما ترصد اي خطر قريب منها تطلق صرخة واحدة كفيلة بجمع كل الـ Freakers في المنطقة و اطلاقهم خلف الخطر و في حال كنت انت هذا الخطر فالهروب هي وسيلتك الوحيدة للنجاة.

Screamers

للقضاء عليها استخدم اسلوب التسلل او استخدم بندقية القنص لقتلها من على بعد بحيث لا تعطيها فرصة للصراخ و جمع الـ Freakers.

ابناء المسوخ Newts: هم صغار الـ Freakers تجدهم يتجمعون فوق اسطح المباني و داخل صناديق السيارات و لا يهاجمونك الا اذا كان مستوى الصحة الخاص بك منخفض بحيث يستغلون ضعفك للقضاء عليك و ايضا عادة ما يكونوا غذاء للـ Freakers.

Image result for Days gone Newts

للقضاء عليهم تأكد من ان مستوى صحتك فوق الـ 50% و يمكنك القضاء عليهم باستخدام سلاح يدوي بسيط حيث يقضي عليهم بضربة واحدة.

الممزقين Reapers

Image result for Days gone Reapers

هم من البشر ولكن لم يتحولوا بشكل كامل الى مسوخ و كأنهم حلقة وصل بين البشر و الـ Freakers و نستطيع ان نقول انهم الفئة الدينية من البشر الذين يروى نهاية العالم قد اقتربت و على البشر ان ينضموا اليهم من اجل الاستعداد للنهاية لكنهم اشداء ضد اعدائهم من البشر حيث يتميزون بوجود خدوش و جروح على اجسادهم و وجوههم.

يمكنك التعامل معهم من خلال مهاجمة مقارهم التي يقيمون فيها و يفضل التسلسل و القضاء عليهم واحد تلو الاخر و لكن تستطيع ايضا مواجهتهم بشكل مباشر و لكنهم يحتاجون لعدد كبير من الطلقات من اجل القضاء عليهم و قد يكون هذا استنفاذ للذخيرة مقابل القضاء على عدد قليل منهم.

ايضا يمكنك استخدام الاسلحة اليدوية التي يمكنك ان تحصل عليها في عالم اللعبة مثل العصي و الساطور و مضرب البيسبول و اذا كنت قد فتحت مهارة تطوير هذه الاسلحة فسوف تتمكن من دمجها مع المسامير او الاقراص القاطعة و صنع سلاح يديو فعال في مواجهتهم لكن دائما افضل اسلوب التسلل معهم.

قطاع الطرق

Image result for Days gone

هذه هي الفئة المنشقة من البشر و التي تفضل الحصول على غنائمها الحياتية من خلال السرقة و النهب و هم ايضا يتخذون بعض النقاط او المعسكرات الصغيرة معقل لهم و غالبا ما يضعون الافخاخ حول مقراتهم كونها غير مغلقة و لا يوجد اسوار حولها و حيث يستخدمون افخاخ صيد الحيوانات و الحبال و الالغام من اجل تأمين مقراتهم لذلك عليك الانتباه في حال قررت مهاجمة احد اوكارهم.

كما هو الحال مع الممزقين يفضل استخدام اسلوب التسلل و القضاء عليهم واحد تلو الاخر و لكن عليك الانتباه للافخاخ و انت تتحرك داخل مقرهم, او يمكنك استخدام الاسلحة اليدوية بشكل صامت و لكن المواجهة المباشرة معهم باستخدام الاسلحة النارية ايضا مجدية و سهل القضاء عليهم بها.

قوات نيرو Nero

Image result for Days gone Nero

هذه الفئة من الاعداء ستواجههم في نقاط محددة و هم ليس عدائين كما هو الحال مع الممزقين او قطاع الطرق و اغراضهم علمية حيث يبحثون في نقاط محددة عن مصدر للابحاث العلمية من خلال دراسة جثث المسوخ و المتحولين و ستكون هناك بعض المهمات التي ستتطلب منك التنصت عليهم او زرع اجهزة تعقب في طائراتهم.

المواجهة معهم غير مجدية لذلك اذا اردت ان تنجز مهمتك معهم فقط تسلل و تنصت ثم انسحب دون ان يروك و الا فسوف يوقفوك و لا نعلم ماذا سيكون مصيرك بعد ذلك.

الحيوانات المفترسة

 

احداث اللعبة تدور في عالم مفتوح مملوء بالمستنقعات و الاحراش و الغابات لذلك هناك مواجهات ستكون مع الحيوانات المفترسة مثل الذئاب و الدببة و الغربان و لكن المواجهة الاقسى ستكون مع النوع المصاب بالعدوى الفايروسية من هذه المخلوقات حيث ستكون اكثر وحشية و شراسة و لا اريد الحديث اكثر عن ذلك و ستتمكن من تجربة المواجهة معها عندما تجرب اللعبة قريبا.

في المواجهة مع هذه المخلوقات سيكون امامك خيارين الاول الهروب اذا كنت لا تمتلك ذخيرة كافية او اسلحة فعالة خصوصا الدببه حيث لا تفلح معها الاسلحة اليدوية, اما الذئاب فيمكنك مواجهتها بالاسلحة اليدوية او النارية و لكن المصابة منها قد تحتاج الى وقت اطول في المواجهة.

ستكون هناك ايضا مطاردات من الذئاب في حال مررت بالقرب من قطيع من قطعانها حيث ستلاحقك و انت على دراجتك و اذا لم تحسن التعامل معها باطلاق النار عليها فقد تحاول اسقاطك و القضاء عليك.

هذه هي فئات الاعداء الذين ستواجههم في لعبة Days Gone و لا تنسى الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة هنا..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock