اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مصدر: واجهة مستخدم اكسبوكس سيريس اكس تعمل بوضوح 1080p..

البارحة حصلنا على الكثير من المعلومات حول واجهة مستخدم جهاز بلايستيشن 5 ولكننا نعلم مُسبقاً كيف ستكون واجهة اكسبوكس سيريس اكس العصرية الجديدة حيثُ شاركتنا مايكروسوفت ذلك قبل عدة أسابيع وبدأت تتوفر من الآن على أجهزة الجيل الحالي ولكن أحد المصادر الموثوقة كشفت عن معلومة قد تُحبط الكثيرين.

وفقاً لجون لينيمان من Digital Foundry على تويتر، واجهة مستخدم جهاز اكسبوكس سيريس اكس (UI) تعمل بوضوح 1080 بيكسل فقط، مثل اكسبوكس ون اكس. هذا بالتأكيد أمر مفاجئ خاصةً لأنّ الجهاز قادر على تشغيلها بوضوح 4K لأنّه أقوى من بلايستيشن 5 تقنيا ولكن بذات الوقت لا أعتقد أنّ وضوح واجهة المستخدم لهذه الدرجة لأنّ التركيز على الألعاب وهذا ما سيساعد الجهاز على تقديم موارده لجانب الألعاب. بالطبع هذا لا يعني أنّ هذا الأمر غير مُحبط وجون عبّر عن إحباطه بالتغريدة المرفقة بالأسفل.

مايكروسوفت أكدّت عدة مرات أنّ اكسبوكس سيريس اكس قادر على تشغيل الألعاب بوضوح 4K وعلى ستين إِطار بالثانية لذلك لا أعتقد أنّهُ علينا أن نقلق على وضوح الألعاب وأدائهم. كما قلنا أعلاه، واجهة مستخدم بلايستيشن 5 تعمل بوضوح 4K مع تقنية HDR.

كشفت مايكروسوفت أيضاً البارحة عن ثلاثين لعبة تم ضبطها لتستغل قدرات الجهاز من يوم الإطلاق ويمكنكم الإطلاع على القائمة الكاملة من خلال الضغط هنا. ما رأيكم أنتم بقرار مايكروسوفت؟ إلى الآن لم تؤكد الشركة ذلك وربما قد ترتفع إلى 4K عند إطلاق الجهاز.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار