مصدر: سوني لن تطلق جهاز البلايستيشن 5 قبل 12 شهر من الان, ماذا يعني هذا؟!

سوني كشفت مؤخرا عن المواصفات الاساسية لجهاز البلايستيشن 5 و كان ضمن المعلومات التي افصح عنها مهندس الجهاز مارك سيرني ان الجهاز لن يصدر خلال هذا العام و لكن لدينا اليوم مصدر جديد و نستطيع ان نقول انه موثوق قرب لنا الصورة اكثر حول موعد الاطلاق.

تاكاشي موشيزوكي ناشط اعلامي مشهود له في مصداقيته و يعمل ايضا لدى صحيفة Wall Street الدولية ذكر قبل قليل و عبر حسابه الخاص على منصة تويتر عن بعض الاحصائيات حول ارباح بعض الخدمات التي تقدمها سوني و لكنه ذكر ضمن نفس التغريدة ان سوني لن تطلق جهاز الجيل القادم (بلايستيشن 5) قبل الـ 12 شهر القادمة.

قد يكون لهذه المعلومة ان صحت رغم اننا لا نشكك في ذلك عدة تفسيرات الاول دعونا نبدأه بسؤال هو لماذا لم يقل الـ 13 عشر شهر او الـ 14 شهر؟ هل يعني انه سيتم اطلاق البلايستيشن 5 في شهر مايو من العام القادم 2020 اي بعد سنة كاملة من الان, هذا استنتاج وارد و لكنه ليس دقيق فربما اختار تاكاشي هذه المدة ليضع سنة كاملة على الاقل من هذه اللحظة التي كتب فيها تغريدته ليس اكثر.

التفسير الثاني هو ان الجهاز لن يصدر قبل شهر مايو من العام القادم و هذا يعني ايضا اننا سنرى الجهاز في النصف الثاني من العام القادم و لو عدنا الى التسريبات التي حدثت من ذلك المصدر المجهول الذي وضع احتمالين لموعد اطلاق الجهاز الاول في مارس 2020 و الثاني في نوفمبر 2020, و لو طابقنا المصدرين فسوف نلغي فكرة صدور الجهاز في مارس 2020 كون شهر مارس يبعد اقل من 12 شهر من اليوم, لذلك يبقى الاحتمال الثاني و الذي يجعل المصدران متفقان و هو شهر نوفمبر 2020.

سوني بعادتها لا تطلق اجهزتها الجديدة خارج الربع الاخير من العام و هذا ما حدث مع جهاز البلايستيشن 4 الذي صدر في نوفمبر 2013 و هذا ايضا يتفق مع تسريبات الرجل الغامض.

معلومة اخرى اريد ان اضيفها حصلت عليها من اكثر من مصدر على الانترنت هو ان سوني تسلم نسخة المطورين Dev Kit من اجهزتها القادمة قبل 18 شهر من تاريخ اطلاقها في الاسواق و نحن نعلم ان سوني قد ارسلت هذه النسخة خلال هذا الشهر الحالي فلو قمنا بعمل حسبة صغيرة فسوف نصل الى نفس الموعد و هو شهر نوفمبر..!!!

هل هذا يعني اننا الان على علم بموعد اطلاق البلايستيشن 5؟, يبدو ان الامر كذلك و لكن جل ما ننتظره الان هو الكشف الكامل عن الجهاز و المواصفات النهائية له و التي نتوقع ان يتم الافصاح عنها ربما قبل نهاية هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock