تسريبات: البلايستيشن 5 سيصدر في 2020 و لعبة GTA6 احد عناوين الاطلاق, المزيد من التفاصيل..

قبل ان ابدأ اريدكم ان تعلموا ان هذه المعلومات التي حصلنا عليها جاءت من مصدر مجهول رفض الكشف عن اسمه و لكنه اكد انه يعمل مع احد استيديوهات تطوير الالعاب الكبيرة و انه يشارك في تطوير لعبة من الدرجة الاولى AAA مخصصة لجهاز البلايستيشن 5.

هذا المصدر قام بنشر الكثير من التفاصيل حول جهاز البلايسيتشن 5 و البلايستيشن VR2 و العاب الاطلاق سواء الحصرية او من شركات الطرف الثالث و كذلك شيء ما يدعى البلايستيشن بلس بريميوم و سأضع لكم هنا جميع التفاصيل التي جائت في التقرير.

في البداية هذا المصدر قال ان المعلومات التي سيذكرها و التي بدورنا سنضعها لكم بالاسفل هي دقيقة بنسبة 99% و لم يقل 100% لان قد تحدث بعض التغيرات في جهاز البلايستيشن 5 بين الفترة الحالية و موعد الاطلاق.

في البداية تحدث عن مواصفات جهاز البلايستيشن 5 و التي ستعتمد على معالج CPU 7nm من طراز  Ryzen 8 مع 16 نواة, اما معالج الرسومات (بطاقة الجرافكس GPU) ستكون من نوع 7nm Navi بقوة 14 تيرا فلوب و ذكر ان سوني تتعاون مع شركة AMD للعمل على تقنية تشبة تقنية تتبع الضوء RTX و لكن الاولوية ستكون على دعم وضوح 4K و تجربة افضل مع تقنية الواقع الافتراضي.

ايضا سيحتوي البلايستيشن 5 على ذاكرة عشوائية RAM بسعة 24 جيجا للالعاب + 4 جيجا للنظام و ذكر ان نسخة المطورين التي يمتلكونها حاليا تدعم حتى 32 جيجا رام.

قرص صلب بسعة 2 تيرا و لكن لم يشير ما اذا كانت من نوع SSD, ايضا اكد انه سيتم دعم رفع الوضوح الى 8K في بعض الالعاب.

ايضا حسب المصدر سيدعم جهاز البلايستيشن 5 الالعاب الرقمية و كذلك الملموسة باشاره الى انه سيحتوي على قارئ اقراص بلو-راي و سيكون هناك دعم لخدمة البلس بجانب خدمة البلس بريميوم الجديدة و التي سيتم الكشف عنها مع اطلاق الجهاز و ستخول المشتركين فيها للوصول الى نسخ خاصة من الالعاب و البيتا و الديموهات و ايضا امتلاك سيرفرات خاصة!! بجانب المزيد من الخدمات التي سيتم الاعلان عنها لاحقا.

ايضا من ضمن الاشياء التي ذكرها المصدر هي دعم الجهاز لتشغيل الالعاب السابقة BC دون تحديد الى اي مدى سيكون الدعم و هل سيصل الى تشغيل العاب البلايستيشن 3 و البلايستيشن 2 و 1 كما اشيع سابقا ام ستكون محصورة فقط على العاب البلايستيشن 4.

ايضا سيتم دعم نظارات الواقع الافتراضي بشكل اساسي في الجهاز حيث سيكون جهاز PSVR2 يدعم التقنية اللاسلكية و وضوح يصل الى 1440p مع تقنية التتبع البصري و بطاريات تستمر حتى 5 ساعات و سيكون سعره 250 دولار اما بخصوص وحدة التحكم الخاصة بالجهاز DS5 فسوف تحتوي على كاميرا من اجل دعم تقنية VR و سيتم الاعتماد على تكنلوجيا جديدة لضبط دقة حساسية ازرار R1/2 و L1/2 و التي ستحسن التجربة مع العاب المنظور الاول و ربما يكون هناك شيء يشبة Trackpad التي تواجدت في وحدة التحكم الخاصة بـ Steam.

اخيرا سعر الجهاز سيكون 500 دولار بينما تكلفة بنائه ستكون 600 دولار حيث ستخسر سوني 100 دولار في كل جهاز عند الاطلاق.

العاب الاطلاق الحصرية:

  1. Gran Turismo 7
  2. Pubg remaster 4k f2p with ps+ only on ps5
  3. Last of us 2 remaster
  4. Ghost of Tsushima remaster
  5. Horizon Zero Dawn 2
  6. 3-2 العاب من الدرجة الاولى لم يكشف عنها بعد
  7. عدد من الالعاب المخصصة للـ PSVR2

العاب الاطلاق الغير حصرية:

  1. Battlefield Bad Company 3
  2. Harry Potter
  3. GTA 6
  4. Assassins Creed

اخيرا ذكر المصدر موعد الكشف عن اولى التفاصيل حول الجهاز و الذي سيتم الكشف عنها بعد معرض E3 2019 على ان يتم اطلاق الجهاز اما في مارس 2020 او في نوفمبر 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock