ارباح بلايستيشن لعام 2018 فقط تخطت الارباح التي حققتها سوني خلال عمر البلايستيشن 2 بأكمله..

كشفت سوني مؤخرا و خلال جلسات الاستثمار السنوية حول العوائد و الارباح التي حققتها خلال عام 2018 و كما سيبدو لنا من الارقام فقد كانت سنة مزدهرة بالنسبة لسوني و قسم بلايستيشن فيها و الذي ساهم بشكل كبير في دفع هذه الارباح الى مستوى كبير.

حسب الاحصائيات التي كشفت عنها سوني فقد بلغ مجمل الارباح التي حققتها الشركة 8 مليار دولار ساهم قسم البلايستيشن بمقدار 2.81 مليار دولار فيها بينما سجلت العوائد كاملة التي حققتها الشركة من قسم بلايستيشن مقدار 21 مليار دولار و هي المرة الاولى التي يتخطى فيها قسم البلايستيشن حد الـ 20 مليار دولار.

اما ما يجعل الامر اكثر اثارة و حسب الاحصائيات هو ان ما حققة قسم البلايستيشن خلال عام 2018 من ارباح يتفوق على ما حققة طوال فترة حياة البلايستيشن 2  كاملة حيث يعد البلايستيشن 2 من اكثر اجهزة عائلة البلايستيشن مبيعا حيث بلغت الارباح التي حققتها سوني خلال فترة الجهاز في الاسواق 2.22 مليار دولار مقارنة بالارباح التي حققتها في عام 2018 فقط من البلايستيشن و التي تعادل 2.81 مليار دولار.

سنة مزدهرة جدا انجزتها سوني و قسم البلايستيشن و الفضل يعود الى النجاح الكبير الذي حققه جهاز البلايستيشن 4 الذي اقتربت مبيعاته من حد الـ 100 مليون و توقعات بان تصل مبيعاته خلال السنة المالية الجديدة الى 126 مليون وحدة و لا ننسى الجزء الكبير الذي ساهمت به الالعاب الحصرية و كذلك خدمات شبكة البلايستيشن PSN في هذه الارباح الكبيرة.

سوني الان تضع كل طاقتها في المنصة القادمة بلايستيشن 5 و التي ستحل مكان البلايستيشن 4 خلال عام او يزيد قليلا من الان و تريد بالطبع ان تجعل هذا النجاح يستمر مع الجيل القادم و هناك خطة استثمارية كبيرة تجهز لها سوني من اجل ذلك.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button