ارباح بلايستيشن لعام 2018 فقط تخطت الارباح التي حققتها سوني خلال عمر البلايستيشن 2 بأكمله..

كشفت سوني مؤخرا و خلال جلسات الاستثمار السنوية حول العوائد و الارباح التي حققتها خلال عام 2018 و كما سيبدو لنا من الارقام فقد كانت سنة مزدهرة بالنسبة لسوني و قسم بلايستيشن فيها و الذي ساهم بشكل كبير في دفع هذه الارباح الى مستوى كبير.

حسب الاحصائيات التي كشفت عنها سوني فقد بلغ مجمل الارباح التي حققتها الشركة 8 مليار دولار ساهم قسم البلايستيشن بمقدار 2.81 مليار دولار فيها بينما سجلت العوائد كاملة التي حققتها الشركة من قسم بلايستيشن مقدار 21 مليار دولار و هي المرة الاولى التي يتخطى فيها قسم البلايستيشن حد الـ 20 مليار دولار.

اما ما يجعل الامر اكثر اثارة و حسب الاحصائيات هو ان ما حققة قسم البلايستيشن خلال عام 2018 من ارباح يتفوق على ما حققة طوال فترة حياة البلايستيشن 2  كاملة حيث يعد البلايستيشن 2 من اكثر اجهزة عائلة البلايستيشن مبيعا حيث بلغت الارباح التي حققتها سوني خلال فترة الجهاز في الاسواق 2.22 مليار دولار مقارنة بالارباح التي حققتها في عام 2018 فقط من البلايستيشن و التي تعادل 2.81 مليار دولار.

سنة مزدهرة جدا انجزتها سوني و قسم البلايستيشن و الفضل يعود الى النجاح الكبير الذي حققه جهاز البلايستيشن 4 الذي اقتربت مبيعاته من حد الـ 100 مليون و توقعات بان تصل مبيعاته خلال السنة المالية الجديدة الى 126 مليون وحدة و لا ننسى الجزء الكبير الذي ساهمت به الالعاب الحصرية و كذلك خدمات شبكة البلايستيشن PSN في هذه الارباح الكبيرة.

سوني الان تضع كل طاقتها في المنصة القادمة بلايستيشن 5 و التي ستحل مكان البلايستيشن 4 خلال عام او يزيد قليلا من الان و تريد بالطبع ان تجعل هذا النجاح يستمر مع الجيل القادم و هناك خطة استثمارية كبيرة تجهز لها سوني من اجل ذلك.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock