مصدر: قسم بلايستيشن صدم من صفقة التعاون بين سوني و مايكروسوفت

لا ينكر احد ان اعلان التعاون بين شركتي سوني و مايكروسوفت الذي تم مؤخرا كان من اكبر المفاجأت التي تمت خلال هذا العام حتى الان فقد اعلنت الشركتان عن تعاونهما في مجال الدعم السحابي و الذكاء الصناعي و لكن هذا الامر لم يكن مفاجئ للجمهور فقط بل ايضا لفريق بلايسيتشن باكمله داخل شركة سوني.

مجال التنافس بين الشركتين يتركز في صناعة الاجهزة المنزلية المتخصصة في العاب الفيديو و يبدو ان هذا الامر سيبقى بعيد كل البعد عن هذا التعاون و هذا ما تم ابلاغ قسم البلايستيشن به مؤخرا عندما ابدى الاخير قلقة من تأثير هذا التعاون على مصير البلايستيشن 5 الذي تستعد سوني للكشف عنه خلال الفترة القادمة.

هذا ما جاء في تقرير نشرة موقع Bloomberg مؤخرا و الذي اشار فيه ان قسم البلايستيشن كان خارج اطار هذا التعاون الذي بدأ منذ العام الماضي و تولى قيادته رئيس سوني طوكيو بشكل سري و حسب مصدر مقرب ابلغ Bloomberg بان سوني و فور الكشف عن هذا التعاون السري قامت بطمئنة قسم بلايستيشن بان هذا التعاون لن يؤثر باي شكل من الاشكال على مصير و مستقبل جهاز الجيل القادم.

لا تزال التفاصيل الكاملة لهذا التعاون غير واضحة لكن تم مشاركة بعض المعلومات حول ما سيتطلعون إلى تحقيقه في المستقبل و الذي ستستفيد منه خدمات بلايستيشن المختلفة منها خدمة البث حيث ستعمل الشركتان على خدمات البث بينما تبحثان أيضا عن طرقة لإنشاء “منصات تطوير أفضل لمجتمع منشئ المحتوى” قالت الشركتان إنهما ستشاركان مزيدا من المعلومات حول الصفقة عندما تصبح متوفرة.

قد يكون هذا الاتفاق في مراحله الاولى حتى الان و لن نرى ثماره خلال الجيل القادم حتى و لكن ربما يكون تحالف المنافسين يأتي استعداد للغزو الكبير الذي تشنه شركات كانت خارج اطار العاب الفيديو مثل جوجل و نيتفليكس و غيرها و التي بدأت تكشف عن منصاتها السحابة لتشغيل العاب الفيديو بشكل سلس و سهل و في متناول الكثير من جمهور اللاعبين حول العالم و هذا قد يكون دافع قوى ليجعل سوني و مايكروسوفت تحدان في يوم من الايام لمواجهة هذا الغزو و التوسع.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock