سوني تكشف عن الهدف الاول من دعم خاصية التوافق المسبق BC في البلايستيشن 5

على عكس ما حدث من انتقال ما بين الجيل السابق بلايستيشن 3 و الجيل الحالي بلايستيشن 4 تريد سوني ان تجعل انتقال اللاعبين من البلايستيشن 4 الى البلايستيشن 5 اكثر سهولة و عملي في نفس الوقت و هذا سيتم في البداية من خلال دعم خاصية التوافق المسبق BC على البلايستيشن 5 لتشغيل العاب البلايستيشن 4.

هذا ما اعلنت عنه سوني مؤخرا و اكدت ان دعم خاصية التوافق المسبق ستكون عنصر مهم و ستلعب دور كبير في نقل جمهورها الضخم في هذا الجيل الى الجيل القادم و لكن ايضا هناك عنصر اخر مكمل و هو دعم شبكة البلايستيشن للتناغم بين الجيلين بحيث يمكن للمستخدم فور الانتقال بحسابه الخاص على شبكة البلايستيشن من الجيل الحالي الى الجيل القادم يمكنه ان يجد مكتبة العابة كاملة غير منقوصة تنتقل معه الى البلايستيشن 5 و يمكنه التمتع بها من اليوم الاول دون اي مشاكل.

ايضا ترى سوني انا هذا الامر سيكون استثمار كبير و ذلك من خلال تشجيع المستخدمين في الوقت الحالي لشراء العابهم على البلايستيشن 4 من خلال شبكة البلايستيشن حيث انهم سيكونوا مطمئنين انها ستبقى معهم عند انتقالهم للجيل القادم.

التوافق المسبق سيكون محصور فقط على العاب البلايستيشن 4 حتى الان ولم يتم التطرق حتى الان الى مصير العاب الجيل السابق مثل البلايستيشن 3 و 2 حسب ما جاء في الشائعات و التسريبات و لكن على ما يبدو ان صمت سوني حول هذه النقطة يعني ان الامر لن يحدث و ستتركة كما هو حالهة الان من خلال خدمة البلايسيتشن Now و التي اعلنت انها ستكون خدمة مدمجة في البلايستيشن 5 لتسهيل استخدامها.

هل ترى ان دعم خدمة التوافق المسبق مع العاب البلايستيشن 4 على البلايستيشن 5 مهم بالنسبة لك؟ شاركنا وجهة نظرك حول الامر في قسم التلعيقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock