سوني تأكد بشكل قاطع, العناوين الثلاثة الكبيرة المتبقية ستصدر على البلايستيشن 4 فقط

مع تزايد الاخبار و التفاصيل حول البلايستيشن 5 في الاونة الاخيرة و اقتراب البلايستيشن 4 من انها الدورة الافتراضية الاخيرة من عمرة الا ان سوني تعود و تأكد ان العناوين الثلاثة الكبيرة المتبقية لديها سوف تصدر على البلايستيشن 4 فقط.

القصد هنا The Last of Us Part 2 و Death Stranding و Ghost of Tsushima التي مازالت لم تحصل على تواريخ اطلاق حتى الان رغم ان هذه العناوين تقبع تحت التطوير منذ عدة سنوات الا ان تأخير الكشف عن مواعيد اطلاقها و اقتراب البلايستيشن 4 من نهاية عمرة الافتراضي جعل الكثير يظن ان سوني ستعمل على نقلها الى البلايستيشن 5 و لكن هذا ما نفته سوني اليوم و عادت لتؤكد ان العناوين الثلاثة تم تطويرها و تجهيزها للبلايستيشن 4 منذ البداية و هذا ما سيحدث في النهاية.

مع هذا الاعلان الذي كان متوقع تكون سوني قد قطعت الشك باليقين خصوصا فيما يتعلق بلعبة Death Stranding و Ghost of Tsushima التي اشارت التسريبات و التوقعات بان سوني ستؤجل اطلاقهما الى الجيل القادم على ان تصدر على الجيل الحالي ايضا بنسخة خاصة.

حتى الان لم يتم الكشف عن العناوين التي ستصدر على الجيل القادم على الاقل من استيديوهات الطرف الاول التابعة لسوني بينما نحن الان نعلم ان بعض عناوين شركات الطرف الثالث مثل لعبة Starfield و The Elder Scrolls VI يتم تطويرها خصيصا للجيل القادم.

هذا ايضا لا يمنع ان نرى كل من The Last of Us Part 2 و Death Stranding و Ghost of Tsushima على البلايستيشن 5 و لكن بنسخة محسنة او ريماستر كما كان الحال مع لعبة The Last of Us عندما صدرت على البلايستيشن 3 عام 2013 و في 2014 تم اطلاق نسخة ريماستر منها للبلايستيشن 4 و لا ننسى ايضا دعم خاصية التوافق المسبق BC التي اكدتها سوني في البلايستيشن 5 و التي ستمكن المستخدمين من تشغيل العاب البلايستيشن 4 على البلايستيشن 5 بدون اي مشاكل.

هل تجد ان هذا التوضيح مفاجئ ام متوقع؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock