هل سيتمكن اللاعبين على البلايستيشن 4 من اللعب عبر الشبكة مع اصدقائهم على البلايستيشن 5 ؟ سوني تجيب عن هذا السؤال..

بينما اكدت سوني ان البلايستيشن 5 او الجيل القادم كما تطلق عليه حتى الان بانه سيدعم تشغيل العاب البلايستيشن 4 من خلال خاصية الدعم المسبق BC و التي وصفتها بانها ستعمل بشكل سلس لنقل اللاعبين من الجيل الحالي الى الجيل القادم و لكن ما لا نعلمه حتى الان ما هو مصير العلاقة بين اللاعبين على البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5؟

القصد هل سيتمكن اللاعبين الذين لم ينتقلوا من الجيل الحالي الى الجيل القادم من اللعب عبر الشبكة مع اصدقائهم الذين انتقلوا بالفعل الى الجيل الجديد؟ هذا السؤال تم طرحة خلال احد جلسات المستثمرين المكوكية التي تعقد في الفترة الحالية حيث سارع جون كوديرا المتحدث الرئيسي باسم شركة سوني بالاجابه عن هذا السؤال قائلا ان هذه هو الانتقال السلس بين الجيلين الذي نجهز له.

و اضاف جون ان اللاعبين الذين لم ينتقلوا الى الجيل الجديد سيتمكنوا من التمتع بالعابهم مع اصدقائهم على الجيل الجديد دون ادنى مشاكل و سيندرج هذا تحت خاصية التوافق المسبق و قد تم تجهيز شبكة البلايستيشن من اجل ذلك.

التصريحات تشير الى اللاعبين الذين يلعبون العاب البلايستيشن 4 على البلايستيشن 4 و الذين يلعبون نفس الالعاب على البلايستيشن 5 و لكن ما مصير الذين يمتلكون نسخة خاصة من لعبة ما صدرت بنسختين مختلفتين الاولى للجيل الحالي و الاخرى للجيل القادم, هل سيتمكنوا من اللعب معا عبر الشبكة؟ هذا السؤال لم تضح اجابته بعد و لكن من المتوقع ان يتم دعم جميع الالعاب التي ستصدر على البلايستيشن 4 للتوافق مع نسخة بلايستيشن 5 و هذا ما ستقوم به سوني من خلال ضبط شبكة البلايستيشن التي تتعرض حاليا لاعادة تأهيل كاملة كما يشاع لكي تتناسب مع الانتقال السلس بين الجيلين حيث اشارت بعض المصادر ان سوني توظف مهندسيها لاعادة بناء شبكة البلايستيشن و تقديمها بخصائص و شكل جديد سيتم الكشف عنه مع اطلاق الجيل الجديد المتوقع العام القادم.

  تأجيل اطلاق لعبة Twin Mirror عن موعدها المفترض و اعلان حصريتها لمتجر Epic..

السؤال لك الان عزيزي القارئ, هل ستكون من اللاعبين الذين سينتقلون الى الجيل الجديد مباشرة ام ستنتظر بعض الوقت مع الجيل الحالي؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock