تعرف على جهاز الالعاب الجديد Playdate من مطوري لعبة Firewatch..

بينما تتجه الانظار الان الى الجيل القادم و ما الذي سيقدمه لنا من تقنيات في مجال الجرافكس و الخدمات يبدو ان بعض المطورين لديهم مفهوم اخرى لمعنى التسلية و هذا ما يحدث مع شركة Panic التي اعلنت عن جهاز الالعاب المحمول الجديد Playdate.

Playdate جهاز العاب محمول جديد من شركة Panic التي قدمت لنا لعبة Firewatch و لكن الغريب ان هذا الجهاز بسيط جدا و لا يمكن ان نقول انه سيكون منافس في سوق اجهزة الالعاب ببساطة لانه مجرد جهاز بدائي تم تطويره لاهدامف محددة و هي تشغيل العاب بسيطة تحتاج الى تحكم بسيط.

دعونا نتحدث اولا عن الجهاز نفسه الذي سياتي بحجم كف اليد ان لم يكون اصغر و سيحتوي على شاشة LCD ابيض و اسود غير داعمة لنظام اللمس, نعم هذا صحيح فلن ترى الالوان في هذه الشاشة سوى اللونين الابيض و الاسود و سيكون هناك وحدة التحكم بالاتجاهات الكلاسيكية D-Pad و زري اكشن يحملان الحرفين A و B بجانب زرين Start و Select.

الجهاز تم تطويرة بالاعتماد على بنية نظام الماك و قد تم تطويره من خلال فريق يتكون من 5 اشخاص فقط و حسب المطور فقد تعمدوا جعلة بسيط و لا يعتمد على تقنايت حديثة و متطورة و ذلك لتحرير اللاعبين من التكنلوجيا المربكة حيث سيعتمد اللاعب على زر الاتجاهات D-Pad للتوجيه بدل اللمس على الشاشة و كذلك الامر فيما يخص ازرار الاكشن و الحركة.

الجهاز سيكون مدعوم من عدة مطورين معروفين في صناعة العاب الفيديو و سيتم اطلاق العديد من العناوين المختلفة التي سيكون بعضها عادي و بعضها صمم بطريقة احترافية لتستغل فكرة الجهاز و تقديم تجربة ممتعة للمستخدم في اوقات فراغة.

الجهاز سيصدر في عام 2020 دون تحديد تاريخ معين و ستكون تكلفة شرائه 149 دولار و يمكنك الاطلاع على بعض الصور التي تم نشرها له بشكل رسمي بالاعلى و ننوه ان الجهاز سيحظى بتغطية من مجلة EDGE خلال العدد القادم اذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حولة.

هل تهتم بشراء مثل هذا الجهاز المتواضع؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button