سوني: لدينا خطة لدعم البلايستيشن 5 بالمزيد من الحصريات الجديدة

فيما تتوجه الانظار الان الى الجيل القادم الذي بدأت تتحدث عنه الصحافة بشكل مكثف عن اي وقت مضى خصوصا البلايستيشن 5 الذي بدأت سوني بخطة الكشف عنه بشكل متدرج وصولا الى الكشف الكامل و لكن ما يهم اللاعبين بشكل اكبر هو العاب الاطلاق التي ستصدر مع صدور الجهاز.

دائما الالعاب هي العام الاول لنجاح اي جهاز العاب و سوني تدرك هذا الامر جيدا و هذا هو سلاحها الذي استخدمته مع الجيل الحالي ضد منافسيها و اثبت نجاحة القاطع و يبدو انها تستعد الان لاستخدام هذا السلاح من جديد مع الجيل القادم.

خلال جلسات المستثمرين الاخيرة لشركة سوني قال الرئيس التنفيذي للشركة جيم ريان انهم في شركة سوني يمتلكون خطة لدعم الجيل القادم بالمزيد من الحصريات الجديدة و ذلك من خلال وضع المزيد من الاستثمار في استيديوهات الطرف الاول و اضاف انهم سيعملون على دعم استيديوهاتهم الحالية بجانب خطة الاستحواذ على المزيد من الاستيديوهات الجديدة و ضمها تحت مظلة سوني.

الجدير ذكرة ان سوني لم تستحوذ على اي استيديو جديد منذ اكثر من 8 سنوات حيث كان اخر ما استحوذت عليه هو استيديو Sucker Punch عام 2011 و الذي يمتلك عناوين كبيرة و معروفة مثل inFamous و Sly Cooper و العنوان الجديد المرتقب Ghost of Tsushima.

حتى الان لا يمكن التنبؤ بالاستيديوهات التي قد تعلن سوني استحواذها عليها و لكن يمكن وضع استيديو Insomniac Games تحت الاضواء خصوصا مع تعاونه المتكرر و المتألق خلال الجيل الحالي مع سوني حيث قدم لعبة Ratchet & Clank التي حققت نجاح كبير و مؤخرا لعبة Spider-Man التي بلا شك كانت افضل لعبة سوبر هيرو خلال الجيل باكملة و مازال الاستيديو يمتلك المزيد من العناوين القوية مثل Resistance التي صدرت على البلايستيشن 3 و قد يكون هذا دافع قوي لجعل سوني تضم هذا الاستيديو اليها خلال فترة التجهيز لاطلاق البلايستيشن 5.

  روكستار بدأت بالتلميح للتحديث القادم للعبة GTA Online, كازينو جديد..

من ناحيتها اكدت سوني ان العناوين الثلاثة التي مازالت لم تحصل على مواعيد اطلاق حتى الان The Last of Us Part 2 و Death Stranding و Ghost of Tsushima فسوف تصدر على البلايستيشن 4 فقط و اذا وصلت الى البلايستيشن 5 فسوف تكون من خلال خاصية التوافق المسبق BC فقط و بالتالي هذا يشير الى ان سوني تجهز قائمة العاب اطلاق خاصة و حصرية لجهاز البلايستيشن 5 مختلفة عن هذه العناوين.

ما هي الاستيديوهات الجديدة التي تتوقع ان تسعى سوني للاستحواذ عليها خلال الفترة القادمة و ما هي توقعاتك لعناوين الاطلاق التي ستصدر مع صدور البلايستيشن 5؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock