هل سيكون هناك بلايستيشن VR جديد مع اطلاق البلايستيشن 5؟ سوني تجيب..

بينما تستعد سوني للكشف عن جهاز البلايستيشن 5 هناك بعض الاعتقادات و التوقعات بان يتم الكشف ايضا عن نسخة جديدة مطورة من جهاز الواقع الافتراضي بلايستيشن VR و لكن يبدو ان هذا لن يحدث على الاقل مع اطلاق البلايستيشن 5.

رئيس مركز الابحاث و التطوير لدى شركة سوني دمنيك مالينسون قال في مقابلة مع موقع CNet انه من غير المنطقي ان تطلق سوني جهازين في وقت واحد و هذا سيتسبب في ارباك المستهلك و هذا ما ستتجنبه سوني بكل السبل خلال المرحلة القادمة.

ايضا اشار دمنيك الى ان هذا الامر سيربك المطورين ايضا الذين سيتفرغون للعمل على عناوين للجيل القادم بينما لن يتمكنوا للتفرغ للعمل على مشاريع جديدة لجهاز بلايستيشن VR الجديد و بالتالي قد يجلب المزيد من الخسائر للطرفين لذلك فان سوني تدرس هذا الامر بحكمة و ستجعل هناك فاصل بين اطلاق الجهازين في الاسواق.

سوني بالفعل تدرس هذه النقطة بشكل دقيق و هذا كان السبب الاول لجعل البلايستيشن VR الحالي مدعوم بشكل كامل في البلايستيشن 5 عندما يصدر في وقت ما في المستقبل و ستكون ايضا هناك محاولات لتحسين الاداء مع امكانيات الجيل الجديد العالية و بالتالي اعطاء المستخدمين تجربة افضل.

اما فيما يتعلق في خطوة فيس بوك باطلاق نسخة محدثة من جهاز الاوكيلاس لا تحتاج الى التوصيل مع جهاز كمبيوتر و تعتمد على تشغيل الالعاب بشكل ذاتي قال دمنيك ان سوني لا تريد ان تذهب في هذا الاتجاه في الوقت الحالي و ستعمل بدل من ذلك على جعل الجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي لا يعتمد على كوابل التوصيل مع اجهزتها.

قد تكون خطة سوني صحيحة خصوصا ان سعر نظارات الواقع الافتراضي قد تكون مقارب لسعر البلايستيشن 5 و بالتالي طرح الجهازين في نفس الوقت في الاسواق بسعر 400 الى 500 دولار للجهاز الواحد قد يجعل المستخدم مرتبك او على الاقل لن يلجأ لشراء النظارات الجديدة بسبب التكلفة العالية و بالتالي سيبقى الجهاز مركون على ارفف المحال التجارية دون اقبال.

هل ترى ان خطة سوني صحيحة في عدم اطلاق نسخة جديدة من نظارات الواقع الافتراضي مع اطلاق البلايستيشن 5؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock