مراجعة و تقييم | Friday Nights At Freddy’s VR..

الرعب كما لم تره من قبل..

المطور: استيديو سكوت جيمز  الناشر: سوني  نوع اللعبة: رعب/واقع افتراضي  الاجهزة: PSVR/PC  تاريخ الاطلاق: 28 مايو 2019  نسخة التقيم: PS4

يعود الينا احدى اكثر العناوين المرعبة على الاطلاق بدعم خاص لاكسسوار البلايستيشن VR لعبة Friday Nights At Freddy’s VR: Help Wanted, قبل هذا العنوان شهدنا ما يقارب صدور اكثر من 5 اجزاء تحمل نفس الاسم الخاص باللعبة, و جميعها حققت نجاحا هائلا و باهرا جدا نظرا للأفكار الجديدة المستثمرة في اللعبة و الممزوجة مع اجواء الرعب و الحيرة و الغموض.

هذا النوع من الالعاب يجعل اللاعب دائما في حالة من عدم الاستقرار فكيف ستبدو لعبة Friday Nights At Freddy’s VR مع دعم لنظارات الواقع الافتراضي المعزز و كيف ستبدو تجربة اللعبة, كل هذه الاسئلة سنجد لها جوابا ادناه بعد مراجعة و تقييم اللعبة, تابعوا معنا و لنبدأ..

وجب التنويه بأن سلسلة العاب Friday Nights At Freddy’s جميعها لا تحتوي على طور قصة او حتى على طور اونلاين, اللعبة يوجد فيها بعض المهام او ان صح التعبير (الليالي) التي تتطلب من اللاعب القيام بها وفق شروط معينة للنجاة من اجواء الرعب فيها و الانتقال بين مهمة و اخرى.

Image result for Friday Nights At Freddy's VR: Help Wanted gameplay

في الحقيقة و قصة هذه السلسلة باختصار تتمحور حول عامل ليلي في مطعم بيتزا مهمته هي مراقبة كاميرات هذا المطعم بحيث تتواجد في المطعم بعض الدمى التي بشكل مفاجئ تصبح متحركة ليلا و بدورها ستقوم هذه الدمى بالتحرك نحو مكان تمركز هذا اللاعب تدريجيا حتى تقتله.

العامل المساعد لك في هذه اللعبة هي الكاميرات و الاضواء حيث ان هذه الدمى تتوقف عن الحركة عندما توجه كاميرات المراقبة نحوها او عند اشعال اي ضوء من اي جهة كانت, بعض المهام تتطلب منك ان تنجو حتى الساعة السادسة صباحا و بعضها الاخر يتطلب منك القيام بأحجيات و الغاز معينة للنجاة من هذه الليالي المرعبة.

  تحديث: خدمات شبكة البلايستيشن بدأت بالعودة بشكل تدريجي..

Image result for Friday Nights At Freddy's VR: Help Wanted gameplay

ما اعجبني في نسخة البلايستيشن VR هو امكانية التحكم في كل شيء من حولك داخل اللعبة كما و كأنك حرفيا تقبع داخل اللعبة, ستقوم انت بفتح و اقفال الازرار, تفعيل كاميرات المراقبة و التنقل بينها, فتح الادراج, ازالة الاشياء من مكانها و غيرها, و بالطبع كلما تنجو من ليلة بشكل ناجح تكافئك اللعبة بطريقتها المميزة.

ايضا في نسخة البلايستيشن VR سنجد التنوع في المهام, لن تقتصر مهمتك فقط على التحكم بكاميرات المراقبة و غيرها فقط بل ايضا سيتوجب عليك القيام ببعض التصليحات و التعديلات الميكانيكية لان هذه الاضواء خلال مهمة معينة ستتوقف عن العمل نتيجة مشكلة معينة و هنا بالذات يكمن محتوى الرعب في اللعبة بأكمله, و ستتحول مهمتك في اللعبة الى صراع مع الزمن و رعب البقاء حيا لتعيش ليلة اخرى..!

Image result for Friday Nights At Freddy's VR: Help Wanted gameplay

رسومات اللعبة مذهلة للغاية و للامانة, و انا اوجه تحيز لفريق العمل الفني الذي عمل على رسومات اللعبة و جعل الدمى المتحركة تبدو مخيفة جدا في ظل الاجواء الليلية و تناثر الدماء و الاسنان الحادة و البارزة على وجوه هذه الدمى, في الحقيقة كل تفصيل صغيرا كان ام كبيرا في هذه الدمى يعد مخيفا للغاية.

اما الاصوات فهي الاخرى مهمة كعامل رئيسي في هكذا نوع من انواع العاب الرعب, فصوت التنقل بين كاميرات المراقبة و التوقف المفاجئ للاضواء و الكاميرات و تعطل الشاشات و حركة الدمى المرعبة و الصوت الناجم عنها جميعها تم اتقانها بشكل جيد جيدا.

الايجابيات 

السلبيات 

  • مهام متكررة نوعا ما.
  • اخطاء تقنية بسيطة.

التقيم النهائي

اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 8
الاصوات - 8

8

جيدة جدا

لعبة Friday Nights At Freddy's VR واحدة من اجمل العاب اكسسوار البلايستيشن VR التي تم اطلاقها هذا العام و استطاعت تجسيد الرعب بأم عينه فضلا عن تكوين فكرة جديدة لمفهوم رعب البقاء بأكمله, و هي بالتأكيد واحدة من الالعاب القليلة لهذا الاكسسوار التي تستحق منا الاهتمام به و متابعته.

تقييم المستخدمون: 4.09 ( 4 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock