ما هي خطة سوني لاطلاق لعبة The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima ؟ اليكم توقعاتنا..

بينما تتبع سوني اسلوب مختلف لتقديم تحديثاتها حول العابها المرتقبة و ذلك بالتغاضي عن المشاركة في مؤتمرات عالمية مثل E3 او حتى عقد حدث خاص بها من اجل الكشف عن تفاصيل اهم عناوينها المتبقية Death Stranding التي انهت امرها مؤخرا و لعبة The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima التي ينتظرها الجمهور على احر من الجمر و بدل من ذلك تركت سوني الالعاب نفسها تروج لنفسها و الكشف عن مواعيد الاطلاق بعرض ينشر على الانترنت.

سوني بدأت الحملة بالكشف عن اول حصرية من حصرياتها الثلاثة Death Stranding التي ستصدر في نوفمبر من هذا العام و الانظار الان تنتقل الى ما تبقى من القائمة The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima..!!

يبدو ان سوني ستكمل طريقها بالكشف عن مواعيد اطلاق كل من The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima بنفس الاسلوب الذي اتبعته مع Death Stranding بحيث تبدا بمرحلة التشويق ثم الاعلان عن موعد الاطلاق و هذا ما سنتحدث عنه في تقريرنا هذا.

Related image

ظهرت بعض التسريبات خلال الفترة الماضية بان سوني ستكشف عن بعض التفاصيل حول لعبة The Last of Us Part 2 في الفترة القادمة و قبل بدء فعاليات معرض E3 و لكن يبدو ان هذه التسريبات لم تكن صحيحة حيث ستترك سوني المجال للعبة Death Stranding لتروج لنفسها حتى فترة الاطلاق و نتوقع ان نرى المزيد من التفاصيل حول اللعبة خلال الفترة المتبقية و ربما عروض جديدة الى حين اطلاق اللعبة و بعدها تبدأ عملية الترويج للعنوان التالي على القائمة و هي بكل تأكيد لعبة The Last of Us Part 2 التي سيبدأ الحديث عنها بعد نوفمبر.

سوني مازالت لم تحدد مصير حدث PSX 2019 الذي من المفترض ان يتم خلال شهر ديسمبر و ربما تستغله للكشف عن تفاصيل جديدة حول لعبة The Last of Us Part 2 و وضع تاريخ الاطلاق و الذي لن يبعد كثيرا كما هو الحال مع لعبة Death Stranding التي تم الكشف عن موعد اطلاقها قبل 6 اشهر منه فقط.

Related image

اصبح الان واضح ان لعبة The Last of Us Part 2 لن تصدر هذا العام و بالتالي سننتقل الى العام القادم 2020 و ربما ستتبع سوني نفس اسلوبها في اطلاق حصرياتها في عام 2018 حيث صدرت لعبة God of War في النصف الاول من العام و بالتحديد في ابريل بينما صدرت لعبة Spider-Man في النصف الثاني و بالتحديد في سيبتمبر فهل ستتبع نفس الامر مع لعبتي The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima ؟

هذا ما تشير اليه التوقعات فلو قررت سوني الكشف عن موعد اطلاق اللعبة في ديسمبر من هذا العام فسوف يتم بالفعل اطلاق اللعبة خلال 6 اشهر من هذا الموعد و الذي يضعها في اطار النصف الاول من العام القادم و ربما يكون ابريل هو افضل موعد لاطلاق اللعبة.

Image result for Ghost of Tsushima

الان نأتي الى العنوان التالي Ghost of Tsushima التي لن يخرج موعد اطلاقها عن اطار العام القادم و اذا صدرت لعبة The Last of Us Part 2 في ابريل فسوف تضع سوني مدة كافية للعبة في الاسواق على ان تطلق حصريتها التالية في مدة لا تقل على 5 الى 6 شهور و هذا يجعلنا نتوجه الى الفترة ما بين سبتمبر و نوفمبر لاطلاق اللعبة و لكن ماذا لو كان نوفمبر هو موعد اطلاق البلايستيشن 5 ؟ و لا ننسى اننا نشهد اطلاق الكثير من العناوين في شهر نوفمبر مثل call of Duty و BF القادمة و غيرها اذا لابد من اطلاق اللعبة في وقت قبل نوفمبر و ربما يكون هذا الموعد هو سبتمبر كما كان الحال مع لعبة Spider-Man.

اليوم ظهرت بعض التقارير على الانترنت و التي تتحدث عن التصنيف العمري للعبة Ghost of Tsushima و الذي تم من خلال منظمة التصنيف العمري PEGI الاوروبية و التي اعطت اللعبة التصنيف العمري +16 و لكن حسب ما هو معتاد من هذه المنظمة بانها تكشف عن تصنيفات الالعاب قبل سنة على الاقل من اطلاقها و هذا يعني اننا لن نرى لعبة Ghost of Tsushima قبل سنة من الان على الاقل و هذا يجعلنا نتوجه مرة اخرى الى النصف الثاني من العام القادم 2020 و بالتحديد الى صيف العام القادم و هذا يجعلنا نعود مرة اخرى الى شهر سبتمبر كافضل موعد لاطلاق اللعبة كما اوضحت في الفقرة السابقة.

Image result for Ghost of Tsushima

في كل الاحوال هذه مجرد توقعات ليس اكثر معتمدة على خطة سوني الناجحة التي اتبعتها مع حصرياتها خلال الفترة الماضية و يبقى القرار النهائي ملك لشركة سوني التي ستكشف عن مواعيد العابها في الوقت الذي تراه مناسب و لا يتضارب مع عناوين اخرى من شركات اخرى طرف ثالث.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button