هل سوني تحاول تشغيل العاب الاجيال الماضية على جهاز البلايستيشن 5..

براءة اختراع جديدة منسوبة لشركة سوني تشير الى محاولاتها دعم تشغيل العاب الاجيال الماضية على جهاز البلايستيشن 5 و لكن لا تأكيدات حتى الان..

عندما اعلنت سوني عن مواصفات جهاز البلايستيشن 5 اكدت دعم خاصية التوافق المسبق BC لتشغيل العاب البلايستيشن 4 و لكنها لم تتطرق الى ما اذا كان الجهاز سيستطيع التعامل مع العاب الاجيال الاخرى السابقة مثل البلايستيشن 3 و البلايستيشن 2 و غيرها.

لكن اليوم ظهرت على الانترنت براءة اختراع جديدة تم تسجيلها عام 2017 تظهر ان سوني تريد ان تستخدم الية معقدة من اجل التعامل مع تشغيل العاب الاجيال السابقة و تجنب مشاكل عدم الموالفة مع معمارية الجهاز الجديد و جاء في الوصف المرفق لبرائة الاختراع التالي:

الاختلافات في أداء مكونات الجهاز الجديد و اجهزة الجيل القديم يمكن أن يتسبب في أخطاء في المزامنة على الجهاز الجديد مما قد يتسبب في تعطل عمل التطبيق و الالعاب القديمة أو إنتاج مخرجات غير صحيحة عند التشغيل على بنية الجهاز الجديد و قد يتم تشغيل التطبيق بشكل متكرر على النظام الجديد أثناء ضبط معلمات التشغيل الخاصة به لضبط خصائص الأداء الخاصة بالتطبيق و تشغيله دون اي مشاكل.

التقنية الجديدة تظهر ان سوني تريد ان تجعل تشغيل العاب الاجيال السابقة سهل خصوصا على المطورين الذين لن يجبروا على تطبيق اي تغيرات على شيفرة اللعبة الا اذا كانوا هم يرغبون في ذلك لاعطاء اللعبة اداء افضل مقابل تحسين في معدل الاطارات او جودة الرسومات و الوضوح غير ذلك فسوف يتعامل البلايستيشن 5 مع باقي المهام دون الحاجة لاي مجهود اضافي من المطور من اجل دعم ذلك.

قد تكون الفكرة مشابه لفكرة المحاكيات و لكن تريد سوني ان تستفيد من قدرات البلايستيشن 5 في ذلك من اجل تقديم تجربة افضل للمستخدم, رغم ذلك يبقى الامر غير مؤكد كون سوني لم تشير بأي صورة من الصور الى نيتها دعم تشغيل العاب الاجيال السابقة باستثناء البلايستيشن 4 و الذي ستكون بنيته المعمارية مشابه بشكل كبير لبنية البلايستيشن 5 و المصنعة من قبل شركة AMD.

هل ترى ان سوني تحتاج لوضع المزيد من الجهد من اجل دعم تشغيل العاب الاجيال الماضية على الجيل القادم ام تفضل ان توفر جهودها في اشياء اخرى؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock