كونامي تكشف عن جهاز الالعاب TurboGrafx-16 الخاص بها..


كان كشف كونامي عن لعبة Contra Rogue Corps مفاجأة رائعة لمحبي العاب الشركة الكلاسيكية و لكن المفاجأة الاكبر كانت في الاعلان عن جهاز العاب كلاسيكي خاص بها اطلقت علية اسم TurboGrafx-16 و الذي سيصدر مع عدد من العناوين الكلاسيكية الشهيرة و المعروفة لدى اللاعبين خصوصا من عاشر فترة الثمانينات و التسعينات.

الجهاز سيكون نسخة مصغرة و سيحتوي على العناوين الكلاسيكية R-Type و New Adventure Island و Ninja Spirit و Ys Book I and II و Alien Crush و Dungeon Explorer و سيكون هناك المزيد من العناوين التي سيتم الكشف عنها لاحقا و مع اقتراب اطلاقه في الاسواق و لكن اعتقد ان هذه القائمة مناسبة جدا للكشف عنها و تشويق الجمهور للجهاز.

ايضا ستكون هناك نسخة يابانية من الجهاز ستحمل اسم PC Engine mini و سيحتوي على عدد من العناوين المختارة للاعبين اليابانين مثل Bonk’s Adventure و Dracula X و The Kung Fu و Ys I and II و Super Star Soldier و Dungeon Explorer و ايضا سيتم الكشف عن المزيد من العناوين الاخرى التي ستتوفر في الجهاز مع اطلاقه.

تم تصميم جهاز PC Engine mini الأصلي من قبل شركة هدسون وصنعته شركة NEC و تم إصداره في اليابان في عام 1987 و تبعه اطلاق النسخة الامريكية التي حملت اسم TurboGrafx-16 في عام 1989 و قد حقق الجهاز أداء جيد في اليابان و لكن TurboGrafx-16 فشل في إحداث تأثير كبير في الولايات المتحدة.

كونامي لم تكشف عن سعر جهاز TurboGrafx-16 او حتى موعد اطلاقه و لكنها وعدت بالكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الفترة القادمة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى