القوات الجوية الامريكية تستخدم 1760 جهاز بلايستيشن 3 لصنع حاسوب خارق..!

خبر غريب, لكنه يعطينا لمحة بسيطة عن قدرات العقل البشري عندما يبدع, القوات الجوية الامريكية تستخدم ما يقارب 1760 جهاز بلايستيشن 3 لصنع واحد من اقوى و اضخم الحواسيب الالكترونية على الاطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية, و الثالث و الثلاثين عالميا من حيث القوة, السرعة و الدقة ايضا.

الحاسوب الخارق الذي اطلق عليه اسم Condor Cluster يستطيع بقدرات اجراء عمليات معينة اسرع بـ 500 تريليون مرة من اي جهاز حاسوب لهذا السبب تم وضع الجهاز في خانة الدفاع الامريكية, و سيتم استخدامه لغايات البحوث المتطورة و اجراء عمليات معينة, تم صنعه بالكامل في العاصمة الايطالية روما.

يقول مخرج المشروع الخاص بهذا الحاسوب التالي ذكره عن التكلفة و المزيد من قدرات الحاسوب الخارق Condor Cluster:

تم شراء اجهزة بلايستيشن 3 عندما كان سعرها يساوي او يفوق 400 دولار امريكي, و تكلفة الاجهزة التي تم شراؤها لانشاء الحاسوب تساوي تقريبا 2 مليون دولار امريكي, و بفضل هذه الاجهزة يستطيع هذا الحاسوب التقاط حركة مذنب سريع بأقل من 0.111111 اجزاء من الثانية.

كما يستطيع هذا الحاسوب بسبب اجهزة البلايستيشن 3 المستخدمة في بناءه ان يوفر قرابة 10 الى 20 في المئة من الكهرباء اكثر من اي جهاز حاسوب عادي او خارق, او كما ذكر في موقع Phys الامريكي, و اخيرا رسومات الجهاز اقوى بحوالي 168 مرة من اي جهاز حالي خارق مهما كانت عتادته و قدراته و هذا بفضل اجهزة البلايستيشن 3 التي تدعم برامج Linux الحاسوبية, اليكم صورة الاجهزة مرصوصة ببعضها البعض لصنع الحاسوب الخارق كما نشاهد ادناه.

بالطبع الفضل يعود الى استخدام معاجات Cell الجديدة المبتكرة بالتعاون بين شركة سوني و IBM و توشيبا و التي استخدمت لاول مرة في جهاز بلايستيشن 3 و رغم قوتها الا انها كانت سبب في ضعف مبيعات الجهاز و عدم قدرة المطورين على استغلال قدراته الحقيقية بسبب البنية المعمارية المختلفة عن الانظمة الاخرى الاعتيادية.

  قد تكون Sunset Overdrive 2 حصرية للـ PS5 بعد تأكيد سوني لإمتلاكها للعنوان..

ما هو رأيكم بهذا الجهاز الذي سيحافظ على ارض البلايستيشن 3 كجهاز العاب و جهاز يعتبر اساس بناء جهاز الحاسوب الخارق رقم 33 من حيث الترتيب حول العالم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock