فورتنايت لن تدعم DirectX 10 بعد الآن..

أعلنت شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت أنّ لعبتهم لن تدعم البطاقات الرسوميّة القديمة ذات الـDirectX 10 عندما يبدأ الموسم العاشر في اللعبة و هذا يعني أنّ البطاقات الغير متوافقة مع الـDircetX 11 و أحدث لن يتمكنوا من تشغيل اللعبة.

هذا الإعلان كان غريب بعض الشيء، لأنّ الشركة المطورة لم تُصرّح ابداً عن دعمها لهذه البطاقات القديمة. فعلى حسب المواصفات المطلوبة لتشغيل لعبة فورتنايت، لتشغيل اللعبة يجب أن تملك بطاقة رسوميّة متوافقة مع الـDirectX 11 على الأقل. قامت شركة إيبيك بطريقة سريّة بدعم الـDirectX 10 لبطاقات رسومية معدودة من أجل منح أكبر عدد ممكن من الأشخاص فرصة لتجربة اللعبة الخاصة بهم. لكن هذا الأمر سوف ينتهي مع نهاية الموسم الحالي من فورتنايت.

إن كنت لا تعلم إن كانت بطاقتك الرسوميّة تدعم الدايركت اكس 11، لا تقلق فهنالك فرصة كبيرة أنّها تدعم. أيّ بطاقة من شركة انفيديا تم إصدارها بعد الـGeForce GTS 450 سوف تكون متوافقة، أيّ جميع البطاقات التي صدرت بعام 2010 إلى يومنا هذا. أما بالنسبة لبطاقات شركة AMD، أيّ بطاقة صدرت بعد الـRadeon HD 5450 سوف تكون متوافقة أيضاً مع الدايركت اكس 11، أيّ جميع البطاقات التي صدرت من الشركة من عام 2009 إلى الآن.

صرّحت شركة إييبيك أنّها قامت بعمل هذا القرار لكيّ يقوم فريق التطوير الخاص بفورتنايت بالتركيز على تحسين أداء اللعبة لجميع اللاعبين من دون العمل الزائد لدعم التقنيات القديمة. هذا التغيير سوف يأتي مع التحديث الأول من الموسم العاشر. لا نملك موعد رسميّ عن تاريخ بداية الموسم الجديد لكن نعلم أنّ الموسم الحالي (التاسع) سوف ينتهي في الأول من أغسطس، لذلك غالباً سوف يبدأ الموسم القادم في الثاني من أغسطس.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button