كيف تحترف لعبة ببجي موبايل, تعلم تكتيكات المواجهة الصحيحة..

اصبحت لعبة ببجي موبايل واحدة من اهم العاب الرياضة الالكترونية و هناك الكثير من المسابقات العالمية التي تقام حول العالم بين متنافسين محترفين في اللعبة و بالطبع جوائز تصل الى ملاين الدولارات و قد تفكر انت ان تشارك في يوم من الايام بمثل هذه المنافسات و لكن الامر ليس بالسهولة التي تعتقدها.

حتى تكون مميز و قادر على التنافس مع لاعبين اخرين عليك ان تتعلم استراتيجية المواجهة في اللعبة و كيف يمكن ان تثبت نفسك في ارض المعركة و الصمود و الفوز بوجبة الدجاج في النهاية لذلك جمعنا لكم من عدة مصادر على الانترنت خلاصة تكتيكات المواجهة و التعامل مع الخصوم في ارض المعركة.

في هذا التقرير سنتحدث عن عنصرين مهمين الاول هو المعدات التي ستستخدمها في اللعب و التي ستجعل لك الاسبقية في التعرف على خصمك و القضاء عليه و العنصر الثاني سيكون بعض المهارات و الحيل التي ستعتمد عليها حتى تتمكن من السيطرة على القتال و تجعل نهاية المواجهة لك انت.

المعدات:

تعود الكثير منا اللعب بشكل مباشر من خلال هاتفة دون الاعتماد على بعض المعدات البسيطة و المتوفرة في متناول الجميع الان مثل اكسسوارات التحكم التي توفر طريقة تحكم سهلة بدل استخدام شاشة الهاتف المباشرة و التي يكون استخدامها في الغالب صعب و كذلك استخدام سماعات الصوت التي ستقلب المواجهة بشكل واضح.

1- التحكم

بعد ان حظرت PUBG Corp استخدام الاكسسوارات الملحقة على لعبة ببجي موبايل مثل لوحة المفاتيح و الفارة اصبح هناك العديد من الوسائل التي توفر لك تحكم سلس و سريع بخلاف التحكم باللعبة من خلال شاشة اللمس على هاتفك بشكل مباشر و من هذه الاكسسوارات هي اكسسوار الجويستك الملحق و الذي يمكن من خلاله تحويل هاتفك الى جهاز العاب مدمج به وحدة تحكم احترافية توفر لك سهولة و دقة عالية و هذه الاكسسوار متوفر في الاسواق المحلية و العالمية باسعار تتراوح ما بين 15 الى 50 دولار فقط.

ببجي موبايل

استخدام اكسسوار التحكم الاحترافي سيضع ازارا اللعب الاساسية في متناول اصابعك و بكل سهولة يمكن التحرك و اطلاق النار و كأنك تستخدم وحدة تحكم جهاز بلايستيشن او اكسبوكس و ستشعر بالفارق الكبير بعد استخدامها عن استخدام شاشة جوالك بشل مباشر.

2- الصوت

الكثير لا يعطي اصوات لعبة ببجي موبايل اهمية كبيرة و لكن في الحقيقة يعتبر الصوت من اهم الوسائل التكتيكية التي يمكنك من خلالها التعرف على مكان خصمك و الاتجاه الذي يسير فيه.

Image result for pubg earphones

عند استخدام سماعات احترافية تدعم نظام 5.1 و الذي اصبح مدعوم في معظم السماعات التي تأتي في الهواتف الحديثة فسوف تتمكن من تحديد موقع و اتجاه خصمك بمجرد سماع صوت خطواته سواء قادم من اليمين او الشمال او من الخلف و هكذا و بالتالي اذا علمت بمكانه و اتجاهه فسوف تتمكن من التربص له و اصطيادة بمجرد ظهوره امامك و هذا هو عنصر المفاجأة الذي سيقلب موازين اللعب لصالحك.

المهارات و الحيل:

الان بعد ان انتهينا من المعدات التي ستحتاجها في اللعب بشكل احترافي ننتقل الان الى المهارات و الحيل التي ستعتمد عليها في المواجهة و التي ستستخدمها بجانب المعدات التي تحدثنا عنها سابقا.

1- التحرك في ارض المعركة

التنقل في الخريطة يكون بالاغلب من خلال الطرقات و المسارات بين المنازل و هنا تجد دائما من يتربص بك و ينتظرك على احد هذه المسارات خصوصا اذا كان خصمك يعلم بوجودك لذلك عليك ان تفاجئة و تسير في طريق غير متوقع و ذلك من خلال التسلق فوق المنازل و الجدران.

Image result for pubg mobile climbing

اللعبة حتى الان لا تدعم ذلك و لكن يمكنك ان تصل من خلال بعض المحاولات للصعود فوق الاسطح و البنايات و ذلك من خلال التسلق عبر باب مفتوح مثلا و منه الى سطح المنزل و القفز من سطح الى اخر حتى تصل الى خصمك الذي تعرف مكانه و تباغته بوابل من الرصاص.

نسخة الحاسب الشخصي اصبحت الان تدعم نظام التسلق فوق الجدران و الابنية و لكن قد يحتاج الامر لبعض الوقت حتى يصل هذا التحديث الى نسخة الهواتف الذكية و الاجهزة المنزلية و حتى ذلك الحين يمكنك استخدام حيل خاصة بك تمكنك من التسلق فوق المنازل و التنقل.

2- الدروع و الخوذ

هناك معلومة خاطئة يعتمدها البعض في اللعبة و التي تتمحور حول الدروع بالمستويات المختلفة فنحن نعلم ان اللعبة تقدم دروع و خوذ بثلاث مستويات 1 و 2 و 3 و بالطبع درع او خوذة بمستوى 3 سيكون اقوى بكثير من مستوى 1 او 2 و لكن ماذا اذا كنت ارتدي درع او خوذة بمستوى 3 و لكنها متضرر الى النصف و في طريقي عثرت على درع او خوذة مستوى 1 او 2 و لكن غير متضررة فهل استبدل الدرع او الخوذة بمستوى 3 متضررة بالتلك بمستوى 1 او 2 غير متضررة؟

ببجي موبايل

البعض قد يقول نعم و لكن الحقيق و بعد التجربة تبين ان تحمل الدرع بمستوى 3 متضرر للنصف يفوق بفارق واضح تحمل درع بمستوى 1 او 2 غير متضرر لذلك اذا كنت ترتدي درع بمستوى 3 متضرر الى النصف فلا تفكر ابدا باستبداله بدرع جديد من مستوى اقل.

اطلاق النار

الكثير تعود عندما يرى خصمة امامه يضغط على زر القنصة و اطلاق النار معا حتى يتمكن من الحصول على اصابة دقيقة و لكن هذه الاستراتيجية قد لا تكون مفيدة كثيرا و لو تحررت من الضغط على زر القنص و اعتمد فقط على اطلاق النار و التوجيه فسوف يمنحك هذا دقة افضل في الاصابة و تغطية واسعة لمجال الرؤية من حولك للتعرف ما اذا كان هناك المزيد من الاعداء في محيط المكان ام لا و بالتالي ان وجد المزيد ستتمكن من مواجهتهم بشكل مباشر و سريع بينما اذا كنت تستخدم اسلوب القنص سيكون مجال الرؤية ضيق و قد لا ترى الاعداء الاخرين المتواجدين في المكان و تكون ضحية لهم.

استخدام Peak خلف الجدران

عندما تكون في مواجهة مع خصم تشعر انه محترف فعليك ان تفكر اولا ان تجد مكان تحتمي به و تطلق النار من خلفة و هنا اذا حاولت ان تطلق النار فيتوجب عليك استخدام نظام Peak و الذي يمكنك ان تخرج جزء من جسدك و سلاحك وفقط  اطلاق النار دون الحاجة للخروج بشكل كامل امام خصمك فتصبح اصابتك سهله له.

ببجي موبايل

يمكن تفعيل نظام Peak من اعدادات اللعبة في قسم التحكم, ايضا سيوفر لك هذا النظام القدرة على العودة خلف الجدار الذي تحتمي به بشكل سريع و بضغطة زر واحدة او بالاحرى بمجرد رفع يدك عن زر Peak و بالتالي لن تعطي لخصمك فرصة لاصطيادك.

هذه اهم النقاط التي يتوجب عليك وضعها في الحسبان من اجل ان تحترف لعبة ببجي موبايل و الكثير بعد ان قمنا بتجربتها معهم اكدوا لنا ان اسلوبهم في اللعب اصبح افضل بكثير و تمكنوا من تسجيل الفوز بشكل اكثر من السابق و عليك انت الان ان تجربها و تشاركنا تجربتك بعدها.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button