جهاز البلايستيشن 5 سيدعم خاصية Ray Tracing بشكل اساسي..

بينما كشفت سوني الشهر الماضي عن بعض مواصفات جهاز البلايستيشن 5 العامة لكن مازلنا نجهل الكثير عن قدرات الجهاز الفعلية و من بينها المدى الذي سيدعم فيه خاصية تتبع الضوء Ray Tracing.

المطور ماثيو فيقلايون مؤسس شركة SomaSim قال في لقاء مع موقع GamingBolt ان معالج Zen 2 الجيل الثالث سيكون مخصص لدعم خاصية تتبع الضوء حيث سيتم دعم هذه التقنية بشكل اساسي في المعالج و الذي سيكون بنظام معدل مخصص لجهاز سوني في البلايستيشن 5 و وصف خاصية تتبع الضوء و كأنها خاصية Lens Flare التي نراها في العاب الوقت الحالي.

و اضاف ماثيو ان خاصية تتبع الضوء Ray Tracing سنراها في كثير من العاب الجيل القادم كشيء اساسي من بين خصائص الرسومات التي سيهتم بها المطورين و سيسعوا الى تطبيقها في مشاريعهم الجديدة بشكل بديهي.

ايضا تحدث ماثيو عن خاصية اللعب المشترك Cross-Play و التي يرى انها مسعى كل المطورين لدعم العابهم لامكانية اللعب بين المنصات المختلفة و لكن الامر في النهاية يعود الى صانعي هذه الاجهزة المنزلية و هل يريدون بالفعل فتح شبكاتهم على المنصات الاخرى.

يذكر ان سوني و كذلك مايكروسوفت قد كشفتا عن خصائص منصاتهم القادم بلايستيشن 5 و مشروع سكارليت و كان دعم خاصية تتبع الضوء من اهم الخصائص التي تم الاعلان عنها بجانب دعم تحسين سرعات هذه الاجهزة بالاعتماد على معالجات معدلة عالية الاداء و كذلك اقراص SSD التي ستساهم بدورها بانهاء شيء يدعى شاشات التحميل و هذا ما تحدثت عنه سوني و كذلك مايكروسوفت في اجهزتهم القادمة.

الاكسبوكس القادم سيصدر في موسم اجازات العام المقبل 2020 بينما لم تكشف سوني عن موعد اطلاق جهاز البلايستيشن 5 و لكن التسريبات و المحللين يؤكدون ان الجهاز سيرى النور في نفس الفترة الزمنية التي سيصدر فيها جهاز مايكروسوفت و بعض المصادر ذكرت انه سيصدر في شهر نوفمبر 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock