دراسة: لاعبوا العاب سباق السيارات فاشلون في الحياة الواقعية ☺️..!

الالعاب من نوع سباق السيارات او المركبات, لطالما استمتعنا بسلاسل لالعاب من هذا النوع في العقد الاخير خصوصا مع وجود سلسلة Need For Speed و Gran Tourismo Sport و ايضا Forza Horizon و غيرهم, و قد نجد بعض اللاعبين المحترفين في هذه الالعاب بشكل لا يصدقه اي عقل بشري, و لكن بما ان هذا النوع من الالعاب هو النوع الوحيد تقريبا الذي نجد له شبيها في الحياة الواقعية فهل يا ترى اللاعب البارع في قيادة المركبات في العاب الفيديو يكون بارعا في قيادتها ايضا في حياته الواقعية..!

للاسف الشديد الجواب هو لا☺️, مؤخرا اجرت شركة تدعى Censuswide استطلاعا مثيرا للغاية, حيث قامت بجمع ما يقارب 1250 لاعبا في مقر تابع لشركة شراء مركبات عبر الانترنت و اجرت عليهم اختبارات متعددة لتجد في النهاية ان نسبة كبيرة من لاعبي العاب السيارات قد حصلوا على مخالفات سرعة عديدة و ايضا تسببوا في حوادث جمة اثناء قيادتهم للمركبات في حياتهم الواقعية..!

كما بينت نتائج الاستطلاع ايضا ان خمس المشاركين في الاستطلاع قد اعترفوا بأنهم حاولوا تمثيل ما اختبروه في الالعاب في حياتهم الواقعية اثناء قيادة مركباتهم مثل الانجراف (التفحيط, الهجولة) او القيام بالمناورات الخطيرة و غيرها.

و ايضا 26 في المئة من المشاركين في الاستطلاع كانت لديهم ما يسمى بحب السرعة او الدافع للضغط على المركبة و السير بها بأقصى سرعة ممكنة, اما الاحصائية المفاجأة كانت هي ان نسبة الاشخاص الذين تسببوا في حوادث سياراتهم كانت نسبتهم 1.06 من لاعبي العاب سباقات السيارات مقارنة بنسبة 0.6 من السائقين الذين لم يلعبوا العاب السيارات ابدا.

بعد هذه الدراسة المثيرة تحدث احد العاملين في احدى المؤسسات المحافظة على السلامة العامة قائلا ما يلي لموقع  The Telegraph قائلا ما يلي:

من يظن نفسه ماهرا في القيادة في العاب الفيديو ثم يذهب مباشرة الى تطبيق ما تعلمه من العاب الفيديو في الحياة الواقعية سينتهي به الامر اما في السجن او ميتا, صدقوني الامر مختلف تماما بين القيادة في العاب الفيديو و القيادة من خلف المقود في الحياة الواقعية.

بالطبع لا تهدف هذه الدراسة الى اظهار مدى سوء العاب الفيديو من نوع سباق السيارات و لكنها تهدف الى توعية اللاعب الذي قد يكون ابا لأبناء او اخا او عما و غيرها, و على الرغم من كوني اعشق هذا النوع من الالعاب الا اننا و  بدورنا كفريق متخصص في تغطية اخبار الالعاب اعزائي ننوه بضرورة الانتباه الى سلامتكم و عدم تطبيق ما تشاهدونه و تختبرونه من خلال العاب الفيديو في حياتكم الواقعية, دمتم سالمين.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock