تعرف على اهم الفروقات بين النينتندو سويتش لايت و النينتندو سويتش الاصلي..

مِنذُ يومين قامت شركة نينتندو بالإعلان عن نسختها الجديدة من جهازها الشهير النينتندو سويتش, حيثُ سوف يكون إسم الجهاز الجديد “سويتش لايت”, النسخة الأرخص من الجهاز الأصلي سوف تحتوي على العديد من الإختلافات، حيثُ لن تستطيع وصل الجهاز على شاشات التلفاز و سوف يكون جهاز محمول فقط. سعر النينتندو سويتش لايت سوف يكون 200 دولار أمريكي. سوف يتم إطلاقه في العشرين من سيبتمبر من هذا العام. في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح جميع الفروقات الموجودة.

أرخص بمائة دولار من الأصلي

Image result for switch lite price

سعر الجهاز العالميّ سوف يكون مئتان دولار أمريكي كما ذكرنا أعلاه، قد يختلف السعر بين الدول بسبب الضرائب و الجمارك. لكن بشكلٍ عام سوف يكون سعره أرخص بمائة دولار من الجهاز الأصلي. هذا السعر سيجعل الجهاز مرغوب أكثر للأطفال و لكل من يريد تجربة الجهاز بوضعه المحمول فقط، و للصراحة أنا كُنت أريد شراء السويتش فقد للوضع المحمول لهذا السبب قد أقوم بشراء اللايت.

انه جهاز محمول فقط

Related image

تصميم الجهاز الجديد سوف يكون مُختلف عن النسخة الاولى، فكان بإمكانك وصل السويتش على شاشات التلفاز او يمكنك اللعب به بشكلٍ محمول، لكن اللايت سوف يكون فقط محمول كما ذكرنا و لن يكون متوافق مع قاعدة التلفاز التي تأتي مع الجهاز الاصلي. شاشة السويتش لايت سوف تكون 5.2 إنش بينما شاشة الجهاز الأصلي 6.2 إنش، الدقة سوف تكون 720 بيكسل في كلاهما بالوضع المحمول. أما بالنسبة لأجهزة التحكم، سوف تكون مبنية بالجهاز و لن تتمكن من فصلها كما كان الامر في الجهاز الرئيسي, أحد الفروقات الكبيرة الثانية باللايت هو أنّ الـ Joy-Cons يستعملون الـ D-pad التقليدي عوضاً عن الأربع أزرار المتوفرة بالنسخة الأصلية. و بالتأكيد سوف تتمكن من شحن اللايت عن طريق الـ USB-C أيضاً.

أداء افضل للبطارية

Image result for switch lite vs switch

رغم أنّه نسخة أرخص من الجهاز الاصلي، إلا أنّ النينتندو سويتش لايت سوف يحتوي على بطارية بحياة افضل. يمكنك لعب الألعاب لمدة ثلاثة إلى سبعة ساعات بشكل متواصل. بينما الجهاز الأصلي سوف تكون حياة بطاريّته من إثنين ونصف إلى ستة و نصف اي ان هناك فارق نصف ساعة اضافية في نسخة اللايت.

ألوان مُختلفة

Image result for switch lite vs switch

النينتندو سويتش الأصلي يأتي باللون الأسود فقط، لكن السويتش لايت سوف يتوفر بثلاثة ألوان مُختلفة، الأصفر و الرمادي و الفيروزي. بالإضافة إلى ذلك سوف يتم إصدار نسخة خاصة مستوحاة من Pokemon Sword & Shield. سوف تتوفر هذه النسخة المحدودة في السوق الأمريكي في الثامن من نوفمبر.

متوافق مع معظم ألعاب السويتش الاصلي:

رغم إختلاف الشكل و الحجم، إلا أنّ نظام اللايت سوف يستعمل نفس النظام الخاص بالجهاز الأساسي. فقط لتوضيح الأمر، سوف يقوم الجهاز الجديد بتشغيل معظم و ليس جميع العاب السويتش العادي و بالتحديد الالعاب التي تدعم وضع المحمول. إن لم تدعم بعض هذه الألعاب الوضع المحمول، سوف تتمكن من وصل أجهزة تحكم Joy-Cons خارجية هذا يعني ان الالعاب التي تحتاج بشكل اساسي الى نظام الاستشعار في Joy-Cons لن تعمل على جهاز السويتش لايت الا بشرائك وحدتين Joy-Cons و توصيلهما بشكل لاسلكي مع السويتش لايت و لكي تكون حذر عند شرائك العاب اللايت عليك التأكد من وجود علامة الجهاز الظاهرة في الصورة بالاعلى و التي تؤكد ان اللعبة ستعمل بكل كفائة على اللايت.

الفروقات التقنية

سويتش لايتالسويتش الاصلي
السعر$200$300
الابعاد3.6 x 8.2 x 0.55 inches (91.1 x 208 x 13.9 mm)4 x 9.4 x 0.55 inches (102 x 239 x 13.9 mm)
الوزن 275 جرام398 جرام
حجم الشاشة5.5 انتش6.2 انتش
الوضوح1,280 x 720

1,280 x 720 (المحمول)

1,080 x 1,920 (التلفاز)

فئة المعالجTegra X1Tegra X1
المعالجquad-core Cortex-A57 + quad-core Cortex-A53 @ 1.02 GHzquad-core Cortex-A57 + quad-core Cortex-A53 @ 1.02 GHz
الرام4 جيجا4 جيجا
التخزين الداخلي32 جيجا32 جيجا
التخزين الخارجيmicroSDmicroSD
الالعابالالعاب التي تحمل علامةجميع الالعاب دون استثناء
WiFi802.11ac802.11ac
اتصال سلكي بالشبكةلا يوجديوجد (قاعدة التلفاز)
مخرج للتلفزيونلا يوجديوجد (قاعدة التلفاز)
العمر الاقصى للبطارية7 ساعة6.5 ساعة
وحدة التحكممدمجة في الجهاز غير قابلة للفصلJoy-Cons قابلة للفصل مع اتصال لاسلكي و خاصية الاهتزاز Rumble

مِنذُ إطلاق السويتش و انا أُخطط لشرائه في وقت ما، لكن ربما سوف اقوم بشراء النسخة الجديدة في حال توفرها بسعرها العالمي بدون الضرائب الزائدة، فأنا كُنت أُريده بشكل محمول فقط، ماذا سوف يكون أجمل من أن تلعب لعبة ذا ويتشر 3 و انت في طريقك للعمل او الجامعة؟

 

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock