لعبة Overwatch تختبر نظام يقوم بإلغاء المباريات عندما يعثر على أحد الغشاشين..

لعبة Overwatch هي من ألعاب التصويب الشهيرة التي قضيت معها أكثر من 200 ساعة، وكما جميع الألعاب الجماعيّة ستصادف بعض الغشاشون او كما معروفين بالـ”هاكرز”. للحصول على أفضل تجربة ممكنة قامت شركة بليزارد المُطورّة للعبة بتطوير نظام جديد ضد الغشاشون حيثُ عندما يعثر النظام على “هاكس”، سوف يقوم بإلغاء المبارة بالكامل.

قام جيف كابلن المصمم الرئيسي للعبة أوفرووتش بشرح هذا النظام خلال فيديو حديث المطور لشهر يوليو. بعد تحدّثه عن بعض المعلومات حول البطل رقم واحد وثلاثين، قال جيف أنّ فريق التطوير حسّن من قدرته على إكتشاف الغش عند حدوثه، و هذا النظام حالياً مُتوفر بالسيرفرات التجريبة PTR, وقال أيضاً:

سنقوم تلقائيًا بإيقاف المباراة عندما نكتشف حدوث الغش، وسنحرص على أن لا يُعاقب أنّ أيّ شخص من كلا الفريقين عندما يتم ذلك.

هذا يعني أنّه لو كنت في مبارة تنافسيّة (competitve) و تم إلغائها بسبب وجود غشاش فيها، لن تخسر أيّ نُقاط (SR) سواء إن كنت بفريق الغشاش أم ضده. هذه الخبر ممتاز لكل من لا يغّش او يعمل على إصدار برامج الغش. رغم محاولات بليزارد الكثيرة لإيقاف هذه الأمور إلا أنّه ما زلنا نرى بعض الأحيان بعض الغشاشين الذين يستعملون الـ aimbot و الـ wallhack، نتمنى أن يقوم هذا النظام الجديد بمنع هذه الأمور بشكلٍ كامل.

يُمكنكم مشاهدة الفيديو الذي تحدّث به مصمم اللعبة بالأعلى، الخبر المذكور يبدأ في الدقيقة 2:21. كما تحدثنا لن يكون هنالك عقوبات على اللاعبين في المبارة، لكن هذا الأمر لن ينطبق على “الهاكر”، حيثُ قال جيف أنّه سوف يتم أخذ إجرائات قاسية ضد الغشاش الذي سيعثر عليه من قبل النظام.

لعبة Overwatch مُتوفرة الآن على الحاسب الشخصي و الاكسبوكس ون و البلايستيشن 4، اللعبة مُمتعة حقاً و تحتوي على الكثير من الأبطال. لقد مرة فترة زمنية طويلة منذُ أن قمت بتجربتها إلا أنّها ماتزال مُمتعة بين الحين و الآخر.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button