مايكروسوفت: نحن في مكانة ستجعلنا من اضخم شركات الالعاب في العالم

تعودنا ان تكون مايكروسوفت في المركز الثاني فيما يخص صناعة العاب الفيديو و لكن على ما يبدو ان الشركة تستعد لانطلاقه قوية كفيله بدفعها لتصل الى المراكز الاولى كأكثر و اضخم شركة تقدم وسائل متنوعة لجمهور اللاعبين حول العالم.

اليوم الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا و من خلال تصرحاتها لموقع Twinfinite التي جائت بالتزامن مع جلسة المستثمرين الربع سنوية بان الشركة تستعد للسيطرة على سوق العاب الفيديو بشكل شامل من خلال ما ستقدمه في المرحلة المقبلة للجمهور سواء من خلال خدمتها السحابية xCloud التي ستتيح للمستخدمين الدخول الى مكتبة العابهم و اللعب في اي مكان و في اي وقت, ايضا خدمة Xbox Game Pass التي تعمل مايكروسوفت لتوسيع انتشارها حيث اصبحت الان متوفرة على اجهزة الحاسب الشخصي بعد ان غطت جميع منصات اكسبوكس و تقول ساتيا ان الخدمة تقدم الكثير من الالعاب من ضمنها عناوين حصرية و قوية يمكن للمستخدم تجربتها من اليوم الاول بمقابل بسيط.

ايضا تحدثت ساتيا عن مشتركي خدمة االاكسبوكس لايف الذين تخطوا حاجز 65 مليون مؤخرا و ستهد شبكتها توسع كبير مع اقبال المزيد من المشترين بعد اطلاق خدمة xCloud بالنسخة التجريبية نهاية هذا العام كما سيتم اطلاق لعبة Minecraft Earth على الهواتف الذكية خلال هذا العام ايضا و تتوقع ان تنجح اللعبة في الوصول الى قاعدة كبيرة من جمهور الهواتف الذكية خصوصا ان اللعبة ستقدم تجربة غير مسبوقة تدمج ما بين عالم Minecraft و الواقع الافتراضي.

ايضا ذكرت ساتيا بان استيديوهات مايكروسوفت التابعة لها قد تضاعفت في الاونة الاخيرة و ستعمل على جلب عناوين من الدرجة الاولى AAA الى منصات اكسبوكس و ويندوز 10 و ستتوفر للمشتركين على شبكة الاكسبوكس لايف و Game Pass من اليوم الاول لاطلاقها.

  كاتب سلسلة Metro يؤكد عمله على الجزء الجديد للعبة..

مايكروسوفت تسعى لتوسيع مجال استثمارها في سوق العاب الفيديو ليس فقط من خلال منصة الاكسبوكس وحدها بل ايضا من خلال الخدمة السحابية و توسيع مجال نشر العابها لتصل للمستخدمين عبر جميع وسائل الترفيه المنزلية من خلال هذه الخدمة و ايضا الوصول الى الهواتف الذكية من خلال نشر العاب مخصصة من استيديوهاتها لهذه الاجهزة و اخيرا توفير هذه الالعاب بشكل سهل و سلس من خلال خدماتها على الشبكة.

هل ترى بهذا التوجه ستنجح مايكروسوفت بالسيطرة على سوق العاب الفيديو خلال الجيل القادم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock