مايكروسوفت تعترف: ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت كانت ضعيفة هذا الجيل..

إذا كان أحد الأشياء التي تفوقت بها سوني على منافسيها في مجال أجهزة الألعاب، فهي ألعابهم من الطرف الأول او كما يعرفها الجميع بحصرياتها القوية. هذا الشيء كان أحد الأسباب التي جعلت البلايستيشن 4 جهاز أنجح بكثير من نظيره الاكسبوكس وان. فهذا الأمر يراه الجميع، لا هذا الخبر لم يتم كتابته من أجل إشعال الحروب بين المتعصبين للاكسبوكس والبلايستيشن، لان مايكروسوفت تعترف بهذا الأمر بشكل كامل.

في مقابلة مطولة وصريحة بشكل مدهش مع Fortune، تحدّث سبنسر عن جوانب مختلفة من أعمال مايكروسوفت بالألعاب. عندما يتعلق الأمر بإنتاج ألعاب الطرف الأول على مدى السنوات القليلة الماضية، كان واضحًا جدًا في قوله أنّه ليس الأفضل، وأنه شيء يحتاجون إلى السعي لتحقيقه بشكل أفضل. حيثُ قال:

وأعتقد أن قوة المحتوى، أراه كل يوم، والأشياء التي يأتي الناس إلى أجهزة الاكسبوكس … قلة قليلة من الناس يشغلّون أجهزة الاكسبوكس للتحديق في لوحة القيادة. يقوم الأشخاص بتشغيل أجهزة الاكسبوكس الخاصة بهم للعب الألعاب، وأعتقد أن إمتلاك ألعاب طرف أول قوية لأكسبوكس تعني أنني سأفكر في الألعاب ذات الجودة العالية. لدينا عمل للقيام به هناك. لم نقم بعملنا الأفضل على مدار الأعوام القليلة الماضية بالنسبة لإنتاج ألعاب من الطرف الأول.

هذا الأمر صحيح، على الرغم من أنني أتردد في القول أنّ ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت هذا الجيل كان سيّئاً، فلم نحصل على أيّ عنوان قوي سوى Sea of Thieves، حتى هذه اللعب حصلت على إطلاق صعب. الألعاب الأخيرة من Halo و Gears of War لم يكونوا سيئين لكنّهم ليسوا ممتازين مقارنة مع ألعاب سوني. من الصعب أن ننكر أنهم شاهدوا انخفاضًا كبيرًا في حصة السوق مقارنةً بالعام الماضي. مع الكير من عمليات الإستحواذ الجديدة والتركيز الكبير على خدمات البث والإشتراكات بالإضافة لتطوير ألعاب جديدة وطموحة للعناوين الأساسية، سيكون من المثير للإهتمام معرفة الألعاب والأمور التي ستقدمها لنا مايكروسوفت بالجيل الجديد. 

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock