العلاقة بين مطوري PUBG و Fortnite عكس ما يتخيلها الكثير من جمهور اللعبتين..!

دائما ما كانت العلاقة بين PUBG Corp المطورين للعبة PUBG و شركة Epic المالكة و الناشرة للعبة الباتل رويال Fortnite مشتعلة و مملوءة بالصدامات كان اخرها المرافعة القضائية التي اتخذتها شركة PUBG Corp ضد لعبة Fortnite متهمة الاخيرة بسرقة افكار الباتل رويال من لعبتهم.

المرافعة القضائية تم رفعها عام 2017 و لكن مؤخرا تم اسقاطها دون توضيح, ليس هذا فحسب بل ايضا انقلبت العلاقة 180 درجة و كما يقول المثل الشعبي “ما محبة الا بعد عداوة” حيث اكد راين كوريجان المخرج في استيديو شركة PUBG Corp لموقع PCGamesN ان العلاقات بين الطرفين اصبحت متينة و هناك تواصل مستمر و تبادل للنصائح بين الطرفين.

لدى الناس فكرة أن هناك عداوة كبيرة أو شيء ما مع شركة Epic، لكن هم أحد أفضل شركائنا ونتحدث معهم و نتبادل النصائح طوال الوقت!

راين كوريجان

ايضا لا ننسى ان لدى الشركة الأم Bluehole المالكة لـ PUBG Corp اتفاقية ترخيص مستمرة مع Epic لاستخدام محركهم الخاص Unreal Engine و الذي يتم استخدامه في تطوير لعبة PUBG. بالإضافة إلى ذلك فإن الشركتين مملوكتان جزئياً  لشركة تينسنت الصينية الناشر العالمي للعبتين على الهواتف الذكية.

ايضا هناك تبادل مشترك في الافكار بين اللعبتين منذ فترة قصير فبينما تقتبس لعبة Fortnite من لعبة PUBG بعض الافكار المتعلقة بنظام الالتقاط و Ping, فقد اقتبست الاخيرة من Fortnite نظام Battle Pass و بدأت تعتمدة بشكل دوري حيث اطلقت مؤخرا الموسم الرابع لها على التوالي.

هذا على صعيد التنافس بين الشركتين و لكن ماذا عن التنافس بين اللعبتين و جمهور اللعبتين, هذا التقرير الوافي الذي اعدة زميلنا رغيد حلاق يضع مقارنة كاملة بين اللعبتين فمن الافضل في النهاية؟ اقرأ التقرير هنا و شاركنا رأيك في النهاية..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock