مميز

فورتنايت ضد ببجي: الخرائط، الأسلحة، الرسوميات، أسلوب اللعب — من الأفضل؟

فورتنايت ضد ببجي, ما الذي يجب عليك أن تلعبه؟ عام 2017 كان عام نهضة الباتل رويال وإستمر هذا الأمر وأصبح أكبر بعام 2018. ربما سوف يكون عام 2019 هو عام الـ auto battler لكن ألعاب الباتل رويال مازالت تتقدم وبقوة. أغلب لاعبين هذا النمط يلعبون Fortnite او PUBG لكن أيّ واحدة منهم الأفضل؟

قامت شركة Bluehole بالسطيرة على ألعاب الحاسب الشخصي عندما أطلقت لعبتها PlayerUnknown’s Battlegrounds لكن بعد مدة من إطلاق اللعبة قامت شركة Epic Games بالكشف عن نسختها الخاصة من الباتل رويال في لعبة فورتنايت. بينما كان الأمر مشابهاً تماماً لمنافستها ضمن الباتل رويال، قامت شركة Epic Games بالإستفادة بشكل كبير من ميكانيكيّتها المميزة الموجودة بطور الـPVE وحولته لمعادلة ناجحة تماماً مع فورتنايت مما جعلها الرابحة بهذه المعركة. بعد هذا الأمر قامت شركة Respawn بإطلاق نسختهم الخاصة Apex Legends، لكن في هذا المقال سوف نتحدث عن كل من الألعاب الأساسية التي أحدثت الثورة بهذا النمط.

كل من Fortnite و PUBG يتشاركون بالكثير من الأمور المشابهة ولكن هنالك إختلافات كافية لتجعل كل تجربة مختلفة تماماً. لذلك هيا لنركب حافلة VGA4A او الطائرة إن كنت تفضل ذلك، فنحن سنأخذ PUBG و Fortnite وسننزلهم على جزيرة ونجعلهم يقاتلون بها حتى الموت.

فورتنايت ضد ببجي

فورتنايت ضد ببجي, معركة عدد اللاعبين:

كلا اللعبتين كبيرتان جداً ودائماً ما ستسطيع الدخول على لعبة بسرعة كبيرة. لكن في الأوقات الأخيرة، لعبة الباتل رويال من Epic Games كانت وحش أكبر من نظيرها PlayerUnknown’s Battlegrounds وهذا ما يجعلها تفوز معركة عدد اللاعبين بحرب الفورتنايت ضد ببجي. يصل عدد اللاعبين في شركة Fortnite إلى 250 مليون على الأقل عندما كشفت الشركة عن آخر أرقامها بينما لعبة PUBG كانت تكافح من أجل الإقتراب منها.

ومع ذلك، يجب ألا تدع عدد اللاعبين يؤثر على قرارك في أي لعبة من ألعاب الباتل رويال التي ستلعبها. سيكون لديك تجربة رائعة مع أي منهما ويجب ألا تواجه مشكلة في العثور على الكثير من المنافسين لتقتل بلا رحمة.

فورتنايت ضد ببجي, معركة حجم الخريطة:

في حين أن آليات كل من Fortnite و PUBG متشابهة، فإن خرائطهم مختلفة بشكل كبير. تبلغ كل من خريطة Erangel و Mimar في لعبة ببجي حجم 8×8 كيلومترات، بينما خريطة Vikendi هي 6×6 كيلومترات، في حين أنّ خريطة فورتنايت الوحيدة أصغر بكثير وحجمها تحديداً 4×4 كيلومترات.

يمكننا القول أنّ الحظ يلعب دور أكثر في لعبة ببجي من أجل الفوز بالخرائط الكبيرة، حيثُ إن كان موقع المنطقة الآمنة سيء بالنسبة للاعب فسوف يجب عليه العثور على مركبة والذهاب لها بسرعة كبيرة، هذا الأمر سوف يجعله مكشوف أمام جميع الأعداء بالخريطة. مؤخراً لعبة فورتنايت أصبحت تحتوي على مركبات رغم أنّ خريطتها أصغر. أدخلت مواسم فورتنايت الأخيرة مجموعة من خيارات التنقّل التي تتراوح من الطائرات إلى ألواح الطياران (hoverboards). يمكننا القول أنّ Epic Games توفر متعة أكثر من ناحية اللعب.

خريطة Erangel من الناحية الأخرى تسمح بإستارتيجيات عالية المخاطر لكن كثيرة المكافئات، حيثُ لديها لها جزيرتين خارجيتين عادةً ما يكون بهم عتاد عالي المستوى. جزيرة Sosnovka هي الأكبر وتهيمن عليها قاعدتها العسكرية. إن القفز بالمظلات هنا هو إسترتيجية مليئة بالمخاطر إلا أنّه سوف يكون لديك فرصة أفضل للعثور على معدات جيدة، لكن إذا تقلّصت الدائرة بإتجاه بعيد، فسوف يجب عليك العبور الكثير من المياه والأرض للوصول للمنطقة الآمنة.

بشكلٍ عام، خريطة فورتنايت تحتوي على كثافة أكثر من ناحية اللاعبين وسوف تموت من الدائرة إذا كنت حقاً غير محظوظ أو إن كانت إدارة وقتك سيئة. على الرغم من أنّ المساحات المفتوحة في خريطة Erangel قد تجعل التخفي أصعب بكثير للاعبين، حيثُ لن تستطيع سوى الإستلقاء على الأرض لحتى تُخطط لإستراتيجيتك القادمة. خريطة Vikendi و Miramar و Sanhok تُعد تغيير مُنعش لوتيرة اللعب. إذا كنت في مزاج للعب في خريطة أكبر ولكنك متعب من Erangel، فإنتقل إلى Miramar. ولكن إذا كنت تريد بعض التضاريس الأصغر حجماً والمليئة بالإثارة، فإن Sanhok هي أفضل خيار لك.

قد تقوم Fortnite بتعبئة المزيد من التنوع والشخصية في خريطتها الواحدة، ولكن لدى PUBG خيارات أكبر عندما يتعلق الأمر بإختيار الخريطة وحجمها. في كلتا الحالتين، عندما يتعلق الأمر بخريطة Fortnite مقابل PUBG، يجب على اللاعبين الذين يبحثون عن خريطة ذو توتر وعالية الخطورة التوجه إلى PUBG. إذا كنت تريد خريطة يسهل اجتيازها وتحتوي على أسماء لطيفة مثل Happy Hamlets و Pleasent Park فتوجه إلى فورتنايت.

فورتنايت ضد ببجي

فورتنايت ضد ببجي, معركة الأسلحة والعناصر:

في معركة Fortnite ضد PUBG الكبيرة، تعد الأسلحة عاملاً مهمًا: اللعبتان مختلفتان للغاية في هذا الصدد. حيثُ يجب عليك أن تختار بين إمكانية الوصول والتعقيد.

في PlayUnknown’s Battlegrounds، هناك مجموعة كبيرة من الأسلحة والعناصر — مع العناصر التجميلية المتوفرة في صناديق PUBG. هناك العديد من الأسلحة والعناصر في PUBG أكثر من Fortnite Battle Royale ، لذلك يمكن أن تصبح الأمور معقدة للاعبين الذين لم يلعبوا لعبة المحاكاة العسكرية من قبل. للحصول على أفضل الأسلحة والعناصر، يجب عليك المجازفة بالخروج إلى الصندوق التي تسقطه طائرة هليكوبتر بصوت عال أو السفر إلى مناطق خطرة مثل قاعدة سوسنوفكا العسكرية. لكن يأتي عتاد جديد إلى Fortnite طوال الوقت.

أسلحة وعناصر لعبة PUBG يعتمد على النظام النادر – حيثُ يوجد شائع وغير مألوف ونادر – لكنها ليست محددة بوضوح حسب اللون كما هي في لعبة فورتنايت. لكن يمكن العثور على عناصر مثل حقائب الظهر والخوذات وسترات الشرطة بين المستويات الأولى والثالثة. لعبة ببجي هي محاكاة عسكرية للاعبين الذين يبحثون على لعبة تصويب جديّة مثل لعبة Arma. إذا كنت تبحث عن لعبة باتل رويال مع نظام سلاح عميق ومُعقّد — تلك التي تشكل عاملاً مهماً بسرعة الرصاصة ونمط الإطلاق والـDPS– فاللعبة ببجي هي لك.

وفي الوقت نفسه، أسلحة Fortnite مختلفة للغاية، ويمكن الوصول إليها وفهمها بشكل سهل أكثر بكثير من PUBG. أولاً، يمكنك التعرّف على الفور أن سلاحك الذي تم نهبه حديثًا جيدًا أم لا بفضل نظام الندرة المبين بالألوان: رمادي، أخضر، أزرق، بنفسجي، وبرتقالي وهذا يعني شائع ، غير عادي، نادر، ملحمي، وأسطوري، بذات الترتيب. بالإضافة لذلك، هنالك عدد أقل بكثير من الأسلحة والعناصر في فورتنايت مقارنةً مع نظيرتها. لكن تقوم إيبيك غيمس بإضافة أسلحة وعناصر جديدة بشكل مستمر لتغيير جو اللعبة مع الحفاظ على توازنها. وفي فورتنايت لن تحتاج إلى القلق حول مالذي يجب وضعه على سلاحك او أيّ نوع رصاص هو الأفضل، هنالك نوع رصاص واحد لكل فئة سلاح.

بالنسبة لهذه المعركة، لعبة فورتنايت سهلة الوصول والفهم من لعبة ببجي، لذلك إن كنت جديد لألعاب التصويب إذاً لعبة الباتل رويال من إيبيك سوف تكون أفضل كتجربة أولى. هذا لا يعني أنّ اللعبة سهلة لكنها ليست بصعوبة ببجي من ناحية الأسلحة والعناصر. كما قلت سابقاً، إن كنت تريد تجربة جديّة وأقرب للواقعية فالعبة ببجي هي الخيار الأفضل لك.

فورتنايت ضد ببجي

فورتنايت ضد ببجي, معركة الرسوميّات:

أنا أعتقد أنّ لعبة فورتنايت هي أفضل من ناحية الرسوميات من لعبة ببجي. وهي أفضل بالأداء أيضاً، حيثُ ستجد أنّ تشغيل لعبة ببجي أمر أصعب من تشغيل فورتنايت. لكن بالتأكيد، لدى PUBG Corp فريق أصغر بكثير من فريق المنافس بالإضافة لعدم إمتلاكهم سابقاً للدعم المالي التي كانت إيبيك غيمس تمكله.

لعبة PUBG تعتمد نظام الرسوميّات الواقعي والعسكري بينما تتجه فورتنايت للكرتون مثل أفلام بيكسار وألعاب مثل Team Fortress 2 و Overwatch. هذا الأمر يملك عيوب من حيث أسلوب اللعب، عندما تظهر نفسك أمام العالم في فورتنايت فسوف يكون من السهل إكتشافك بينما في لعبة ببجي سوف تتمكن من الإندماج مع خريطة اللعبة لكيّ يصبح إكتشافك أمر أصعب.

قد تبدو Fortnite أكثر جاذبية، ولكن اللعبة التي تفوز بمعركة الرسوميات تعتمد حقًا على التفضيل الشخصي.

فورتنايت ضد ببجي, معركة أُسلوب اللعب:

من المؤكد أنه منذ زمن طويل الآن، ولكن كان يُنظر إلى فورتنايت على أنها نسخة تقليدية من PUBG. حيث كان يبدوا أنّ Epic قامت بنسخ الواجب المنزلي لـPlayerUnknown، لكن إدراج البناء غير الصيغة. عندما يتعلق الأمر بمعركة اللعب Fortnite ضد PUBG، فإنّ البناء هو الإختلاف الأكثر أهمية بين الاثنين.

في فورتنايت، عندما يصل الأمر إلى نهاية المباراة، من المهم أن تستخدم الخشب والحجر والمعادن التي يجب أن تكون قد قمت بتخزينها في البداية لإنشاء هياكلك الخاصة والحصول على بقعة نظر جيدة. لكن البناء في أي وقت آخر يكون مميتًا إلا إذا كانت لديك المهارات، فالإنشاءات التي يصنعها اللاعبون يمكن ملاحظتها وإكتشافها بسهولة. في PUBG، لا يوجد لديك مثل هذا الرفاهية، عليك أن تستعمل الغطاء الذي توفره لك الخريطة.

أحد الأمور المهمة بهذا النقاش هو الأحداث محدودة الوقت مثل طور Blitz في لعبة فورتنايت الذي تميّز بأوقات أقصر للعاصفة ومباريات أكثر إثارة، وهنالك طور الخمسين و العشرين لاعب الذان كانوا إضافة جميلة لصيغة الباتل الرويال. لكيّ لا يتم التفوق عليها بهذا الأمر، قامت شركة Bluehole بالرد بأطوارها الحساسة للوقت مثل الطور الأول الذي تميّز به السلاح المضيء لإستدعاء الإمدادات.

طريقة اللعب في PUBG هي تجربة أكثر إرهاقاً وجديّة مع المباريات التي تستمر لفترة أطول كثيرًا — شرط أن تبقى على قيد الحياة. بينما Fortnite أسرع وأكثر سهولة ويسهل الوصول إلى أفضل 30 لاعبًا أو نحو ذلك إذا كنت تتجنب Tilted Towers. ومع ذلك، بمجرد الوصول إلى هناك، يعد البناء ضروريًا للفوز.

في النهاية:

أحد أكبر الفروقات بين هذي اللعبتين هو أسلوب اللعب، حيثُ لعبة فورتنايت مشرقة وسهلة الوصول وخريطتها أكثر كثافة بينما لعبة ببجي مُعّقدة أكثر وستزيد التوتر والجهد وتملك خرائط متعددة.

أخيرًا، Fortnite ضد PUBG: أيهما أفضل؟ كلاهما يجذب عدد كبير من اللاعبين الذين يقومون به لسبب وجيه: إنهم ألعاب ممتازة. لكننا نوصّي بفورتنايت إذا كنت لاعب عادي وجديد، وليس فقط لأنه يمكنك تنزيلها مجانًا. من ناحية أخرى، يجب عليك إختيار PUBG إذا كنت مخضرمًا في إطلاق النار وتبحث عن تجربة أكثر جدية.

في أيّ لعبة باتل رويال تختارها سواء كانت فورتنايت او ببجي، نحنُ نتمنى لكم تحقيق الـ chicken dinner او الـvictroy royal. شاركونا بآرائكم بالتعليقات.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock