جهاز البلايستيشن 4 يكسر رقم قياسي جديد في المبيعات ليصبح الاسرع عالميا..

مازال جهاز البلايستيشن 4 يسير في طريقة نحو القمة بين افضل اجهزة الالعاب المنزلية مبيعا في الاسواق على المدى الطويل و اليوم يتمكن من كسر رقم قياسي جديد من خلال تخطيه حاجز 100 مليون جهاز تم شحنة في الاسواق العالمية حسب ما تم الكشف عنه اليوم.

يذكر ان سوني قد اعلنت ان جهاز البلايستيشن 4 قد تمكن من بيع 3.2 مليون وحدة خلال الربع الاول من السنة المالية الحالية (ابريل حتى يوليو) ليتخطى رقم الـ 100 مليون بعد 5 سنوات و 7 اشهر فقط من تاريخ اطلاقه في نوفمبر من عام 2013 و هذا يجعلة الجهاز الاسرع مبيعا بين الاجهزة المنزلية الاخرى على المدى الطويل حيث تمكن جهاز البلايستيشن 2 كسر هذا الرقم في 5 سنوات و 9 اشهر و لكنه مازال يقبع في المركز الاول بعدد 159 مليون وحدة مباعة.

الارقام التي كشفت عنها سوني هي عدد الوحدات التي تم شحنها في الاسواق و ليست المبيعات الفعلية للجهاز التي مازالت ل تتخطى الـ 100 مليون حتى الان و لكن نتوقع ان يكسر الجهاز هذا الرقم في وقت قصير من الان خصوصا مع اقتراب اطلاق عدد من العناوين القوية المرتقبة للجهاز اولها لعبة Death Standing التي ستصدر حصريا علية في نوفمبر المقبل بينما مازالتا كل من لعبة The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima على سلم الانتظار للعام القادم 2020 و هذا بحد ذاته كفيل لدفع مبيعات الجهاز خلال السنة الاخيرة من دورة حياته الافتراضية و لكن هل تتوقع ان يتخطى مبيعات البلايستيشن 1 (102.5 مليون) قبل ان يصل البلايستيشن 5 المتوقع في الربع الاخير من العام القادم؟ شاركنا وقعاتك..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock