شركة Uber تتواصل مع FBI حول مسرب تفاصيل GTA 6..

في وقت سابق من هذا الشهر تعرضة شركة النقل العالمية Uber لاختراق الكتروني كبير وتعتقد الشركة ان نفس المهاجمين هم من اخترقوا روكستار وتسببوا في تسريب تفاصيل لعبة GTA 6 الى الانترنت.

قالت شركة أوبر عملاقة النقل (نقلاً عن VGC) إنها على اتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الأمريكية فيما يتعلق بارتكاب خرق أمني، والذي من المحتمل أن يكون نفس المخترق وراء تسريبات GTA 6. والذي وصف بأنه أحد اكبر تسريبات البيانات في صناعة الألعاب على الإطلاق، حيث تم نشر أكثر من 90 فيديو وصورة من نسخة مبكرة من لعبة Grand Theft Auto 6 من خلال حساب لمستخدم مجهول على موقع منتديات GTA.

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان المهاجم قد نفذ بالفعل اختراق GTA و Uber، فقد أصدرت الأخيرة بيان يوم الاثنين توضح فيه الصلة المحتملة بين الحادثين. حيث قالت أوبر إنها تعتقد أن مهاجمها أو المهاجمين ينتمون إلى مجموعة قرصنة تسمى Lapsus$، والتي كانت نشطة بشكل متزايد خلال العام الماضي.

تعد عصابة $Lapsus جديدة ولكنها أصبحت أحد أكثر عصابات الجرائم الإلكترونية التي تحدثت عنها قراصنة الكمبيوتر ويرتعب منها الكثير، خاصة بعد اختراق شركات كبرى مثل Microsoft بنجاح ثم التباهي عبر الإنترنت بانجازاتهم دون خوف من الملاحقة والتتبع.

المثير للدهشة انه يتم قيادتها بواسطة مراهق بسن 16 عام مصاب بالتوحد يطلق عليه اسم “White” او “Breachbase” ويمتلك تاريخ كبير في اختراق الكثير من الشركات العملاقة مثل Okta و Samsung و Nvidia و Microsoft و Ubisoft وغيرها. وقد تعرض للتوقيف على يد الشرطة البريطانية في وقت مبكر من هذا العام وتم نشر تحقيق حولة عبر موقع شبكة BBC الاخبارية والذي يمكنك الاطلاع على مقتطفات منه في تقريرنا السابق هنا.

في كل الاحوال لم يتم التأكيد حتى اللحظة عما اذا كانت عصابة $Lapsus هي المسؤولة بالفعل عن اختراق شركة روكستار وتسريب ملفات لعبة GTA 6 رغم ان المصادر التي كشفت الامر هي من داخل منتديات القرصة الشهيرة.

الا ان روكستار قد اصدرت بيان اكدت فيه ان التسريبات التي تمت لن تؤثر على عملية تطوير لعبة GTA 6 ولن يكون لها اثر على المدى البعيد وان خدمات الاونلاين ايضا لم تتأثر وتعمل كالمعتاد. بينما طمئنت شركة T2 المستثمرين بأنه تم احتواء الامر وعزله مؤكدة ان التسريبات لن يكون لها اي اثر على مشاريع الشركة القائمة والجديدة، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

اقرأ المزيد

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار