المطور العربي المستقل “رامي اسماعيل” ينتقد العاب الدرجة الاولى AAA..

مطوري الالعاب العرب, هم قليلون جدا بل حتى نادروا الوجود, و لكن هناك قلة قليلة منهم مشهورة و معروفة و مثال على احدهم هو المطور الهولندي ذو الاصول المصرية رامي اسماعيل, مؤخرا قام هذا المطور و عبر حسابه الرسمي في تويتر بانتقاد الالعاب الكبيرة من نوع AAA لعدة اسباب منها غلاء اسعار الشراء الخاصة بها و ضعف المحتويات اللاحقة لما بعد اطلاقها و غيرها.

لمن لا يعلم, رامي اسماعيل هو مطور العاب مستقل و نعني بكلمة مستقل اي انه يقوم بتطوير لعبته بنفسه و بشكل فردي او من خلال فريق صغير جدا غير مدعوم ماديا, عادة ما تنجح الالعاب من مطوريها المستقلين لتقودهم الى العالمية و في الغالب تفشل هذه الالعاب فشلا ذريعا و قد شارك رامي في انشاء استيديو Vlambeer الذي قدم عدة العاب صغيرة منها Ridiculous Fishing و Luftrausers و Nuclear Throne.

رامي انتقد النوع المذكور من هذه الالعاب في الفترة الواقعة ما بين عام 2015 الى عام 2019, واصفا اياه بالالعاب باهظة الثمن و محتوياتها الاضافية ما بعد الاطلاق ضعيفة و منها يتم اطلاقه طبعا من غير محتوى اضافي, و تابع ايضا ان الحزم التي تكون مرتبطة بهذا النوع من الالعاب ايضا تكون ضعيفة, كما شمل انتقاده ايضا التذاكر الموسمية لهذه الالعاب مطالبا مطوري هذا النوع بالبحث عن جمهور جديد لانهم لم يعد يهمهم امر جماهيرهم الحالية.

بالطبع هوجمت تغريدة هذا المطور هجوما شديدا من قبل متابعيه, و لكنه لم يتوقف عند هذا الحد بل تابع في تغريدة اخرى و اخرى و اخرى, برأيي ارى ان انتقاد هذا المطور في محله لبعض العناوين الصادرة في الفترة التي ذكرها و لكنني لا اتفق معه في الكثير من الجوانب.

اولا تكلفة تطوير الالعاب عالية جدا لذلك السعر 60 دولار امريكي نوعا ما مقبول لبعض الالعاب الكبيرة, و ثانيا الالعاب التي افضلها انا شخصيا من نوع AAA و بالسعر المذكور مدتها طويلة جدا كمثال لعبة God Of War التي تمتد لقرابة 25 الى 40 ساعة لعب, لدينا ايضا لعبة The Division 2, اما قنبلة الرد على تغريدته هذه ستكون لعبة Red Dead Redemption 2 التي تمتد لقرابة 60 الى 65 ساعة لعب.

هذا هو رأيي الشخصي و المتواضع و ردي على تغريدة هذا المطور مع كامل الود و الاحترام, ما هي ردود اقوالكم حول تغريدته..!

اترك صوتك

المزيد

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

تحديث

تسجيل الدخول

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock