ثغرة امنية في الموقع الخاص بمعرض E3 تتسبب في تسريبات لمعلومات خاصة..

كشفت منظمة الترفيه (ESA) المسؤولة عن معرض E3 السنوي لالعاب الفيديو و الترفيه بانه نتيجة ثغرة ما تم اكتشافها في شبكة المعلومات الخاصة بموقع معرض E3 الالكتروني تم من خلالها تسريب العديد من المعلومات الشخصية الخاصة ببعض الاعلامين و المدعوين الى المعرض.

هذه المعلومات تم الكشف عنها اولا من خلال  الاعلامية سوفيا نارويتز التي قالت ان مؤسسة الترفيه تمكنت من ملاحقة بعض الملفات التي تم تسريبها عبر ثغرة في موقع E3 الرسمي على الانترنت تتضمن معلومات خاصة لاكثر من 2000 اعلامي و صانع محتوى و لكن تدخل المؤسسة كان قد تأخر حيث اصبحت هذه المعلومات منتشرة على العديد من المواقع و المنتديات على الانترنت.

حسب المصادر فالمعلومات التي تم تسريبها تتضمن عناوين و ارقام هواتف عدد من الاعلامين و صانعي المحتوى حول العالم و لكن يبدو ان هذه المعلومات ليست حساسة كونها ارقام و عناوين عامة يستخدمها الاعلامين عبر قنواتهم و وسائل التواصل الخاصة بهم من اجل التواصل مع جهات اعلامية و حتى متابعيهم و بالتالي تسريبها لن يشكل اي مخاطر على خصوصيتهم.

من ناحيتها اعتذرت منظمة الترفيه حول الحادث و اكدت ان الثغرة قد تم اكتشافها و معالجتها و وضعت ضمانات بعدم تكرار مثل هذا الاختراق مرة اخرى و جاء في البيان:

تم إطلاع مؤسسة الترفيه (ESA) أمس على ثغرة أمنية في موقع الويب الخاص بمعرض E3 و بالتحديد في قسم بوابة الاعلامين, لسوء الحظ تم استغلال هذه الثغرة الأمنية وأصبحت القائمة المسربة منتشرة على الانترنت الان. نحن نأسف لحدوث هذا ونعدكم بانه لن يتكرر.

لا ندري منذ متى هذه الثغرة كانت موجودة و ماذا سيستفيد صانعها و لكن, كيف تم اكتشافها؟ الامر كان محض صدفة من خلال ظهور معلومات غريبة في القائمة الرئيسية للموقع من المفترض ان لا تظهر في النسخة العامة على الانترنت.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock