الاخبار

في حركة ابداعية من مطوري لعبة Cyberpunk 2077, حركة شفاه الشخصيات تمت مزامنتها مع 10 لغات مختلفة

رغم تأخر اطلاقها والتأجيلات التي تمت الا ان لعبة Cyberpunk 2077 مازالت من العناوين التي ينتظرها جمهور ضخم لم ييأس من كل ماحدث خلال السنوات السبعة الماضية وذلك لان مطوري اللعبة وضوعوا كل خبراتهم وابداعاتهم في هذا العنوان الضخم يجعل لهذا الانتظار ثمنه الحقيقي.

احدث ما طل علينا به مطوري اللعبة في استيديو CD Projekt RED هو نظام الحركة الذي لم يترك ليعمل بشكل تلقائي كما في الكثير من العاب الاربي جي والعالم المفتوح الضخمة خاصة حركة الشفاة والحركات التعبيرية على الوجه والتي تم ضبطها باستخدام تقنيات متطورة لتكون متطابقة مع حركة ومخارج الحروف الواقعية لـ 10 لغات مختلفة.

تم الاعتماد على تقنية تم تطويرها من خلال شركة JALI Research وهي تقنية متقدمه جدا ومعقد تجعل المجسمات الثلاثية الابعاد تحاكي الواقعية في الحركة وقد تم استغلال هذه التقنية من خلال الشركة المذكورة لتطبيقها على شخصيات لعبة Cyberpunk 2077 والنتيجة كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

عندما قام المقدم في الفيديو باختبار حركة الشفاه ومزامنتها مع مخارج الحروف لعدد من اللغات المختلفة قام بتثبيت الفيديو عند نفس الكلمة لنرى كيف يختلف وضع الشفاء في الصور الاربعة رغم لفظ نفس الكلمة ولكن بلغات مختلفة.

ايضا مع حركة الشفاه المتزامنة تم ضبط تعابير الوجهة التي ترافق الحركة وتعبر عن شعور الشخصية وقد تم استخدام نفس التقنية لضبط ومزامنة اظهار التعابير على الوجه بالتزامن مع حركة الشفاه ومشاعر الشخصية حسب طبيعة الحديث.

امر معقد قد لا يلفت انتباه الكثير من اللاعبين ولكنه حتما سيعطي تجربة افضل ورضا اكثر لمحبي اللعبة ومرتقبيها خاصة مع كل هذه السنوات من الانتظار.

للاسف اللغة العربية ليست من ضمن اللغات العشرة التي تم دعمها في اللعبة كونها ستكون مدعومة على شكل ترجمة للقوائم والحوارات ولن يكون هناك دبلجة صوتية لها.

لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر على اجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي يوم 19 نوفمبر القادم بينما ستحصل اللعبة على ترقية مجانية لنسخة الجيل الجديد التي ستتوفر في وقت ما من العام القادم 2021.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار