اكسبوكس سكارليت سوف يُركّز على عدد الإطارات أكثر من الرسوميّات..

الجيل الجديد من أجهزة اللعب المنزلية هو الشيء المُنتظر من قبل اللاعبين. خلال معرض E3 2019 قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن المواصفات الأوليّة لجهازها القادم اكسبوكس سكارليت الذي سيحتوي على معالج Zen 2 مُخصص و قرص تخزين SSD وذاكرة GDDR6 — جميع هذه المواصفات مُثيرة للإهتمام حقاً. خاصةً قرص الـSSD نال الكثير من الإستحسان من المُطورين ويوعد أنّه سوف يؤثر بشكلٍ كبير على طريقة لعب الألعاب أكثر من كيف سيكونوا بصريّاً.

خلال مقابلة رئيس اكسبوكس فيل سبينسير مع موقع GameSpot تحدث حول هذه المواصفات وكيف سوف يقوموا بإستخدامها. تركيز الاكسبوكس هذا الجيل كان على تقديم دقة 4K بأفضل طرقية ممكنة مع جهازها الاكسبوكس ون اكس، لكن مع الاكسبوكس سكارليت الشركة تُعطي الأولوية للعب ولسرعة تحميلها وتهدف إلى جعل أساس الجهاز 60 إطار بالثانية بدقة 4K. قال فيل في تصريحه:

أعتقد أنّ المجال الذي نريد حقاً التركيز عليه في الجيل القادم هو مُعدل الإطارات وتجربة اللعب. فنحن نحاول ضمان تحميل الألعاب بسرعة مذهلة وتشغيلها بأعلى مُعدل إطارات ممكن. نحن أيضاً الشركة المطورة لنظام ويندوز لذا نرى الأعمال التي يُقدمها المطورين على الحاسب الشخصي و نستغل خبراتهم لنعكسها على الاجهزة المنزلية، الناس يعشقون الألعاب التي تقدم 60 إطار في الثانية، لذا هدفنا الرئيسي هو جعل الألعاب تعمل بدقة 4K مع 60 إطار في الثانية.

تحدث أيضاً أنّ الشركة ركّزت بشكل كبير على تقديم رسوميّات بدقة 4K على جهازها الاكسبوكس ون اكس وهذا  ما سيساعدهم أكثر في الجيل القادم. كان هنالك الكثير من الكلام أنّ أجهزة الجيل القادم سوف تُركّز على تقديم رسوميّات بجودة 8K, لكن مايكروسوفت (وغالباً سوني) قاموا بفعل الأمر الذكي والصحيح وهو تقديم لعب سلس أكثر عوضاً عن البصريّات القوية. وبالفعل شاهدنا بعض العناوين الكبيرة التي تعمل بـ60 إطار في الثانية بدقة 4K على الاكسبوكس ون اكس وهذا ماستقدمه أيضاً لعبة Gears 5 القادمة.

  رسميا هذا هو بالفعل شكل جهاز البلايستيشن 5 نسخة المطورين..

أن تكون أجهزة الألعاب المنزلية 60 إطار في الثانية بدقة عالية أمر طبيعي في الجيل القادم، وهذا ما سنراه غالباً. ما رأيكم؟ هل تفضلون رؤية العاب تركز على رسوميّات أقوى ام تفضلون التركيز على مُعدل إطارات عالي؟ شاركونا بآرائكم في التعليقات أدناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock