مايكروسوفت تعترف بانها اخفقت مع جهاز اكسبوكس وان و توضح سبب هذا الاخفاق..

لا يمكن المقارنة بين اداء جهاز اكسبوكس وان و بلايستيشن 4 من الناحية التجارية فالاخير تمكن من كسر ارقام قياسية في المبيعات و التي قدر بانها تخطت ضعف مبيعات الاكسبوكس وان و الجميع يعزوا هذا الاخفاق في نجاح جهاز مايكروسوفت الى ضعف العناوين الحصرية و لكن رئيس اكسبوكس يرى ان السبب مختلف.

فل سبينسر ضمن حديثه مع موقع GameSpot قال انهم اخفقوا بشكل كبير في تعريف مسار جهاز الاكسبوكس وان منذ البداية حيث تم التسويق للجهاز على انه جهاز وسائط متعددة و ليس جهاز العاب منزلي و هذا الامر كان اخفاق كبير ادى الى حدوث ارتباك لدى المستهلكين من جهة و ايضا المشرفين على الجهاز في مايكروسوفت من جهة اخرى الذين شعروا بانهم فقدوا المسار الحقيقي لعلامة اكسبوكس و التوجه الحقيقي لها.

و اضاف فل انهم منذ البداية تم التسويق للجهاز على انه مشغل وسائط سيجعل المستخدم يعتمد عليه ليس فقط في الالعاب بل في كل ما يتعلق بوسائط الترفيه المرئية داخل غرفة المعيشة و هذا الامر افقد الجهاز هويته الحقيقية على انه جهاز مخصص للالعاب فقط و النتيجة فشل كبير و اضاف قائلا حول عملية الكشف لاول مرة عن الجهاز:

ان تقف على خشبة المسرح في ذلك الحدث وتفجر كل العمل الجيد الذي قمنا به من خلال الحديث عن المنتج بطريقة لا تتطابق تماما مع ما تم تصميمه من اجله وما يبحث عنه عملاؤنا فيه.

و واصل فل حديثه بان فريق العمل الذي اشرف على تطوير و انتاج الجهاز شعر بخيبة امل من قيادته و قد شعرت بذلك حينها حتى ان هناك اعضاء من الفريق كانوا يطلعون على ردة فعل الجمهور التي بدأت تهاجمنا و تتهمنا بأننا لم نلتزم معهم بالوعود التي قدمناها لهم.

من الجيد ان نرى فل سبينسر يعترف بهذا الاخفاق الذي ادى الى قصور كبير في اداء جهاز الاكسبوكس وان في الاسواق طوال السنوات الستة الماضية و لكن نتمنى ان يكون الدرس المستفاد للتعلم منه خلال الجيل القادم الذي اصبح الان على الابواب.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock