مايكروسوفت لا تُخطط لإطلاق المزيد من حصرياتها على منصات منافسة..

فوجئ لاعبي أجهزة الاكسبوكس في وقت سابق من هذا العام عندما قامت شركة نينتندو بشكر “أصدقائها في مايكروسوفت” على إطلاق لعبة Cuphead على جهازها السويتش. هذا الأسبوع أيضاً كشفت مايكروسوفت أنّها سوف تقوم بإطلاق للعبة Ori and the Blind Forest Definitive Edition على النينتندو سويتش، دائماً ماكانت علاقة مايكروسوفت مع نينتندو ممتازة وكلاهما يتعاون على الترويج للعب االمشترك لكن يبدوا أننا لن نرى أيّ لعبة من الطرف الاول من اكسبوكس على كل من البلايستيشن 4 او السويتش.

قامت مايكروسوفت في الفترة الأخيرة بالإستحواذ على العديد من الاستديوهات التي قامت بإطلاق او ستطلق العابها القادمة على النينتندو سويتش بما في ذلك استديو اوبسيديان ودابل فاين ونينجا ثيوري. لكن ضمن بيان صحفي تم إرساله لموقع GameIndustry.biz، مايكروسوفت لن تقوم بعمل إطلاقات مستقبلية لحصرياتها على المنصات المنافسة وقالت:

لقد كان العام الماضي مثيراً لنا حيثُ ضاعفنا عدد الفرق الإبداعية في استديوهات تطوير ألعاب اكسبوكس. مع انتقال هذه الاستوديوهات الجديدة الى مايكروسوفت، كنا على دراية ببعض الإلتزامات الحالية لبعض هذه الاستيديوهات للمنصات الأخرى و سنعمل على وصولها ليها. لكن من الآن وصاعداً ستركّز هذه الاستوديوهات الجديدة على تقديم الألعاب لمنصاتنا. ليس لدينا أيّ خطط لتوسيع ألعابنا الحصرية من الطرف الأول على أجهزة ألعاب أُخرى لكننا ما زلنا نؤمن إيماناً عميقاً باللعب المشترك.

إن كنت تحلم بتجربة لعبة Forza او Gears او Halo على البلايستيشن 4 او النينتدو سويتش، فهذا الخبر سيء لك بدون شك. لكن رغم هذا الأمر قد نرى عناوين مايكروسوفت الحصرية على منصات أُخرى من خلال خدمة البث الخاصة بها xCloud، لكن هل ستوافق كل من نينتندو وسوني للسماح لهذه الخدمة على أجهزتها؟ هذا هو السؤال الذي سنترككم به. شاركونا بآرائكم!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock